قراءة في قرار تأجيل دوام المدراس

قراءة في قرار تأجيل دوام المدراس
2022-01-20
ن.ب

خاص سما الاردن | ان قرار تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني في المدارس الحكوميّة والخاصّة من صفّ الروضة وحتى الصفّ الحادي عشر إلى العشرين من شباط المقبل قرار صائب ومدروس هدفه حماية طلبة المدارس وعائلاتهم نظرا لما تمر به المملكة من الوضع الوبائي الخطير والصعب والحساس، ويؤكد هذا القرار إلى جدية الوزارة في المضي بالتعليم الوجاهي. 

القرار جاء بناءا على توصيات من اللجنة الإطاريَّة العُليا للتعامل مع جائحة كورونا وتوصية اللجنة الوطنيَّة للأوبئة المستندة إلى توصية لجنة التخطيط المركزيّة في وزارة التربية والتعليم ليتم بعدها صدور قرار رسمي من مجلس الوزراء بالموافقة على هذه التوصية. 

ايجابيات كثيرة وعديدة بخصوص هذا القرار حيث نعتقد بانه لم يأخذ على عجل او ردة فعل متسرعة بقدر ما جاء بناء على دراسة مستفيضة سيصب بالنهاية لمصلحة استمرار التعليم الوجاهي داخل الغرف الصفية باعتبارها المكان الوحيد لأبنائنا الطلبة ، لنعيد هنا تاكيد الوزير بانه لا رجعة عن التعليم الوجاهي وانه باق ومستمر ان شاءلله وبالتالي لمصلحة العملية التعليمية.

فقرار تأجيل بدء الدَّوام المدرسي يجنِّب ويحمي نحو 2 مليون و170 ألف طالب وطالبة ذروة التفشِّي الوبائي ويشكِّل فرصة لتطعيم أكبر عدد ممكن من طلبة المدارس.

تعليقات القراء

تعليقات القراء