فعاليات "الساحة" في "جرش الأثرية" تستقطب جمعاً غفيراً من جمهور المهرجان

فعاليات "الساحة" في "جرش الأثرية" تستقطب جمعاً غفيراً من جمهور المهرجان
2019-07-22
إسراء زيادنة

سما الاردن | استقطبت فعاليات الساحة الرئيسة في مدينة جرش الأثرية ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ34 منذ انطلاقها، جمهوراً غفيراً من رواد المهرجان لا سيما الضيوف العرب والأجانب علاوة على الجمهور المحلي.
وشاركت مساء أمس الأحد فرق؛ إحياء التراث السامر القادمة من محافظة الكرك، وجبال الطفيلة القادمة من محافظة الطفيلة، والبادية الشمالية للفنون الشعبية القادمة من محافظة المفرق، وكفرنجة للفنون الشعبية القادمة من محافظة عجلون، حيث قدمت ألواناً من فنون الغناء التراثي والوطني والدبكة والسامر الأردني وسط تفاعل كبير من الجمهور بمختلف شرائحه.
وكانت فعاليات مساء أول أمس شاركت فيها فرقة الريشة للفنون الشعبية القادمة من محافظة العقبة، وقدمت ألواناً من فنون الغناء لدى أهل العقبة خصوصاً وسكان المناطق الساحلية عموماً، وحضرت فيه بشكل بارز آلة السمسية الوترية الموسيقية.
كما شارك في فعاليات أول امس فرق عمون للثقافة والفنون من محافظة العاصمة والأغوار الشمالية للفلكلور الشعبي من محافظة إربد ومركز شباب كفر خل من محافظة جرش، وقدمت ألواناً من فنون الغناء ولوحات الرقص الشعبي والدبكة الذي ينهل من الموروث الشعبي الأردني والغناء العربي الأصيل.

(بترا)

تعليقات القراء

تعليقات القراء