عام على رحيل فارس الدراما البدوية "ياسر المصري" فيديو

عام على رحيل فارس الدراما البدوية "ياسر المصري"  فيديو
2019-08-22
إسراء زيادنة

سما الاردن | مرت الأيام مسرعة على رحيل الفنان ياسر المصري" فارس الدراما البدوية، الذي وافته المنيه اثر حادث سير مؤسف في ٢٣ من اغسطس عام ٢٠١٨.

ولد المصري في في الكويت لعائلة مكونة من سبع أشقّاء وشقيقات، تخرج من مدرسة الرميثية الثانوية وحصل على بكالوريوس علوم موسيقية من الأكاديمية الأردنية للموسيقى، تخصص رئيسي آلة الكلارنيت، فرعي بيانو، وهو عضو في نقابة الفنانين الأردنيين.

تزوّج عام 2000 من الصحافية في "جريدة الرأي الأردنية" نسريّن الكرد" لديه ثلاثة أولاد «زيد وراية وجنى»

مشواره المهني

بداية عمل كمدرب رقصات فنون شعبية واستعراضية منذ عام 1986، انخرط بالحركة الفنية منذ العام 1993 في أول عمل له مسرحية " كلاكيت" ضمن مهرجان الشباب الثاني الأردني وقدم مع فرقة " مسرح المسرح" التي أسسها خالد الطريفي عام 1994 مسرحية " يا سامعين الصوت" إلى أن تفجرت موهبته في عام 2007 في أداءه لدور الفارس والشاعر نمر بن عدوان، اشتهر من خلال المسلسل البدوي نمر بن عدوان الذي أدى فيه دور أمير شعراء البادية العربية باتقان وتألق، وكان أول دور بطولة مطلقة له. شارك في العديد من المسلسات الأردنية والعربية التاريخية والبدوية شارك بالعديد من المهرجانات المحلية والعربية من خلال مجموعة من العروض المسرحية، إذ عمل مدرباً للفرقة الوطنية التابعة لوزارة الثقافة ممثلة الأردن في معظم المهرجانات العربية والدولية حتى نهاية العام 2007. عام 2012 قدم حفل جوائز التايكي بدورته الثانية بمشاركة علا الفارس في اغسطس 2016 تم اخيتاره من قبل اللجنة المنظمة العليا لمهرجان الأردن للإعلام العربي بدورته الثالثة لتقديم حفل الإفتتاح، بمشاركة زميلته عبير الزبن

تعليقات القراء

تعليقات القراء