شنيكات: 62% فقط من مشاريع اللامركزية نفذت في البلقاء

شنيكات: 62% فقط من مشاريع اللامركزية نفذت في البلقاء
2018-11-22

حصري سما الاردن | قال مدير مؤسسة نماء أشرف شنيكات إن موازنة العام 2018 لمجلس اللامركزية في محافظة البلقاء نفذ من مشاريعها 62% فقط، مشيرا الى أن هناك ثلاثة أسباب حالة دون تنفيذ الـ38% المتبقية من المشاريع.

وأضاف شنيكات لـ"سما الأردن" عقب مؤتمرا صحفيا عقدته مؤسسة نماء للتنمية وبناء القدرات وبالتعاون مع مجلس محافظة البلقاء لإعلان نتائج الدراسة التي أعدتها المؤسسة عن عمل مجلس المحافظة في عامه الأول، أن الأسباب تتلخص في، (عدم توفر قطع أراضي لإقامة المشاريع، وعدم وجود دراسات سابقة للمشاريع، إضافة لعدم تفويض مدراء الميدان بالصلاحيات اللازمة).

وبين أن موازنة العام 2019 قسمت إلى محورين رئيسيين وهما: (الأول، تقسيم المخصصات على مستوى ألوية المحافظات حتى لا يظلم لواء على حساب آخر، والثاني، تقسيم الموازنة حسب القطاعات وحظي قطاع التربية والتعليم على النسبة الأكبر من قيمة الموازنة بواقع 26% لإقامة 99 مشروعا بقيمة 5 مليون و127 ألف و250 دينار.

وأشار إلى أن الدراسة خلصت إلى جملة من التوصيات والنتائج أبرزها، منح المدراء الإداريين الصلاحيات اللازمة وتعديل القوانين والتشريعات اللازمة لمنع تضارب وتقاطع الصلاحيات الحاصل بين أعضاء اللامركزية وأعضاء المجالس البلدية.
 

تعليقات القراء

تعليقات القراء