شكاوى من ارتفاع فواتير الكهرباء..والطاقة توضح

شكاوى من ارتفاع فواتير الكهرباء..والطاقة توضح
2019-01-27
إسراء زيادنة

خاص سما الاردن | اشتكى عدد كبير من المواطنين الأردنيين من ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء خلال الشهر الماضي بشكل ملحوظ معبرين عن استيائهم بأن هذا الارتفاع غير مُبرر خصوصاً بأن الاستهلاك لم يزد عن الاشهر الماضية مما أدى الى ادخال الشكوك في أنفس الاردنيين بأن هنالك تلاعب من قبل الجهة المختصة.

وعبر المواطنون عن استيائهم عبر برنامج اذاعي عن طريق التسجيلات الصوتية و التي بينوا فيها بأن ما يحصل هو ظلم للمواطن الأردني خصوصاً في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعصف بالمواطنين في هذه الآونة.

ومن جهتها اكدت المفوض في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندسة وجدان الربضي لـ"سما الاردن" ان الارتفاع طبيعي وناتج عن الاستهلاك الزائد للكهرباء في فصل الشتاء ونفت صحة ما يتم تداوله بخصوص رفع اسعار الكهرباء مطلع الشهر القادم مشيرة الى ان الاشاعات كثيرة والاوقاويل والتعرفة واضحة وكذلك بند فرق المحروقات والتسعيرة تعلن بشكل شهري من قبل وزارة الطاقة.

على صعيد متصل تبحث لجنة الطاقة النيابية يوم الأحد مع معنيين رسميين في القطاع شكاوى مواطنين وصلتها حول ملفين ارتفاع فواتير الكهرباء في آخر شهر بشكل ملحوظ وكذلك شكاوى حول قيام شركات الكهرباء بفصل التيار الكهربائي عن مشتركين دون إخطار أو تنبيه.

كما أكد رئيس اللجنة النيابية هيثم زيادين بأنه سيتابع جميع الملاحظات التي وردت البرنامج و سيتم مناقشتها مع الجهات المعنية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء