سائقو "التكسي" يعلقون اضرابهم

سائقو "التكسي" يعلقون اضرابهم
2018-11-29
إسراء زيادنة

سما الاردن | علق سائقو "التكسي الاصفر" اعتصاهم الذي بدأوه قبل ايام بعد تجاوب الحكومة مع مطالبهم التي تقدموا بها للحكومة لحماية قطاعهم، تخوفا من تأثير تطبيقات النقل الذكية عليهم.

وقال الناطق باسم لجنة سائقي التكسي الصفر عمر الساريسي في تصريح ان اللجنة تلقت وعودا صباح اليوم من هيئة تنظيم قطاع النقل بتلبية مطالبهم التي تم الاتفاق عليها خلال لقائهم  في الثالث عشر من الشهر الحالي مع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز التقى ممثلين عن النقابة العامة لأصحاب السيارات ومجموعة من سائقي ومالكي السيارات العمومي (التكسي الأصفر) قبل نحو اسبوعين. حيث استمع رئيس الوزراء بحضور وزراء الشؤون البلدية ووزير النقل المهندس وليد المصري والدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى غرابية ورئيس لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية خالد ابو حسان إلى أبرز التحديات التي تواجه السيارات العمومي والقضايا المتعلقة بالمنافسة مع السيارات العاملة على التطبيقات الذكية.

واكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على دعم واستمرارية السيارات العمومي وتوفير المنافسة العادلة بينها وبين السيارات العاملة على التطبيقات الذكية.

وكاستجابة فورية لمطالبهم، أوعز رئيس الوزراء إلى وزير النقل بإصدار قرار فوري بإعطاء مهلة لمدة أسبوع لأي سيارة غير مرخصة تعمل على التطبيقات الذكية لتصويب أوضاعها ومخالفة أي سيارة غير مرخصة وفي حال تكرار المخالفات سيتم إغلاق التطبيق.

المصدر: الدستور.

تعليقات القراء

تعليقات القراء