خياران أمام أندية المحترفين لكرة القدم لاستئناف الدوري

خياران أمام أندية المحترفين لكرة القدم لاستئناف الدوري
2020-05-07
ن.ب

سما الاردن | قدم الاتحاد الأردني لكرة القدم، الأربعاء، خيارين أمام أندية المحترفين لاستئناف الدوري المحلي، وذلك بعد أن توقف بسبب فيروس كورونا المستجد، مستبعدا بذلك خيار إقامة البطولة من مرحلة واحدة.

وقال نائب أمين عام الاتحاد، فليح الدعجة، إن “مخططين لاستئناف المنافسات، الأول يقضي بإقامة الدوري ابتداءً من شهر تموز/يوليو أو آب/أغسطس المقبلين، وحتى نهاية العام، فيما السيناريو الثاني يقضي بإلغاء الدوري والبدء بموسم جديد يبدأ في أيلول/سبتمبر المقبل”.

جاء ذلك خلال لقاء جمع اتحاد كرة القدم، عبر تطبيق “زووم”، مع قادة أندية المحترفين، في حوار عن بُعد، هدف للاستماع إلى هموم اللاعبين والصعوبات التي يواجهونها بسبب توقف المنافسات والتدريبات، بسبب الجائحة.

ونقلت الأمين العام لاتحاد كرة القدم سمر نصار في بداية الاجتماع، تحيات سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد، وحرص سموه على متابعة كل التفاصيل في إطار الجهود للارتقاء بالكرة الأردنية على صعيد المنتخبات والأندية.

وكشفت نصار خلال حديثها للاعبين عن الجهود التي يبذلها الاتحاد، لضمان عودة التدريبات والمنافسة بأقرب وقت، معترفة بنفس الوقت بوجود صعوبات تعيشها الكرة الأردنية في هذه المرحلة.

وقالت: “نحن لا نملك عصا سحرية لتذليل كل العقبات، وبالتالي ضرورة تضافر جهود الجميع لما فيه مصلحة المنتخبات والأندية واللاعبين”، لافتة إلى أن الاتحاد يواصل البحث عن شركة قادرة على رعاية الموسم الكروي الجديد.

اللاعبون تحدثوا بدورهم، حول العديد من القضايا، مشددين على أهمية معالجة الأوضاع المالية التي يعيشونها في ظل عدم قدرة الأندية على دفع كامل مستحقاتهم، كما طالبوا اتحاد الكرة بضرورة إتاحة المجال أمامهم للتحضير بدنيا بشكل مناسب وكافٍ قبل انطلاق المنافسات.

وطرح قادة الفرق أيضاً مواضيع تتعلق بلجنة أوضاع اللاعبين في اتحاد الكرة، وضرورة أنصافهم في المرحلة المقبلة، كما طالب البعض اتحاد الكرة بإجراء تعديلات على عدد اللاعبين المسموح لهم بالتسجيل في كشف اللاعبين خلال المباراة، بحيث يتم يسمح للفريق بتسجيل 23 لاعباً في الكشف بدلاً من 18.

تعليقات القراء

تعليقات القراء