خلال لقائه مع "مؤسسة نساء في موقع صنع القرار" حزب إرادة يؤكد على اهمية تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها... صور 

خلال لقائه مع "مؤسسة نساء في موقع صنع القرار" حزب إرادة يؤكد على اهمية تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها... صور 
2024-03-12
ن.ب

سما الاردن | أكد الأمين العام لحزب إرادة نضال البطاينة على نهج حزب إرادة الثابت بأهمية مشاركة المرأة في مواقع صنع القرار سواء في مؤسسة الحزب أو من سيصدره الحزب عنه في مجالس الطلبة والإدارة المحلية والنقابات والبرلمان والحكومة ، وهذا ما جسده الحزب  في الهيكل التنظيمي سواء في المجلس الوطني أو المركزي ومجالس الفروع وكذلك في الأمانة العامة للحزب، حيث تتبوأ النساء مواقع مهمة في الحزب وليس مجرد نسب وأرقام. 
وقالت الأمين العام المساعد لتوحيد الخطاب في حزب إرادة نور الدويري  أن نائب رئيس المجلس الوطني في الحزب هي سيدة وكذلك نائب رئيس مجلس الحكماء، كما ان نائبي الأمين العام سيدتان إحداهن تقود برنامج الحزب وعدد من السيدات تحتل موقع مساعد للأمين العام ضمن هيكلية الأمانة العامة،، كما أشار ت لوجود  مكتب خاص بشؤون المرأة في مؤسسة الحزب ممكن وله هيكل تنظيمي منفصل ومستقل.
وأضافت سمياء الشطرات الأمين العام المساعد للإعلام الرقمي في الحزب  خلال لقاء الأمانة العامة لحزب إرادة مع سيدات "مؤسسة نساء في موقع صنع القرار" إن مبادىء حزب إرادة تحث على المساواة في المواطنة المستمدة من النص الدستوري الذي ينص على أن الأردنيين والاردنيات متساوون في الحقوق والواجبات، كما تكفل الدولة تمكين المرأة ودعمها للقيام بدور فاعل في بناء المجتمع.
  وبينت الشطرات  أهمية تسلم المرأة مواقع قيادية في مؤسساتنا الحكومية، انطلاقا من مبدأ تكافؤ الفرص واسس العدل والانصاف، فالمرأة الأردنية اثبتت قدرتها وكفاءتها من خلال المواقع الإدارية التي تسلمتها المرأة مشددا على ضرورة ان تأخذ دورها في مجالس الإدارة.
وقدم الأمين العام المساعد لشؤون الشباب في الحزب أحمد البواعنة شرحًا مفصلًا عن نهج حزب إرادة ومبادئه الأساسية التي تقوم على المساواة في المواطنة والعدالة الاجتماعية من خلال تبني نهج اقتصاد السوق الاجتماعي وأهمية سيادة القانون وصون الحريات العامة  والخاصة وسيادة القانون. 
وأضاف ان حزب إرادة اعطى أهمية قصوى لمحورية القضية الفلسطينية وعمق العربي للأردن، فالقضية الفلسطينية هي قضيتنا المركزية ومع الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره على ترابه، كما أن الأردن جزء من عمقه العربي الاستراتيجي.

وشدد البطاينة إن أحداث السابع من اكتوبر والحرب العدوانية على قطاع غزة والإنعكاسات الإقليمية والعالمية أظهرت الحاجة على التركيز على منعة الدولة الأردنية وضرورة الإعتماد على الذات وهذا لن يتأتى إلا من خلال أحزاب وطنية حقيقية  برامجية ، مؤكدًا إن حزب إرادة حزب برامجي تشاركي يضم نحو ٨ آلاف عضو من مختلف مناطق المملكة ويسعى للمشاركة في السلطة من خلال برنامج واقي  يصدر عن الحزب قريبًا يعالج التحديات التي تواجه الوطن ويلامس هموم المواطن.

وجرى حوار موسع مع رئيسة المؤسسة والأعضاء حول أهمية مشاركة المرأة السياسية وفي مقدمتها الأحزاب السياسية والتي تعد بوابة لتسلم المرأة مواقع قيادية في مختلف المواقع خاصة ان المرأة الأردنية اثبتت كفاءتها وقدرتها، والجميع معني بدعم المرأة وتمكينها لدوره في تحقيق التنمية والإصلاح الشامل.

تعليقات القراء

تعليقات القراء