خبراء يدعون لتجنب غرامات التأخر عن تقديم الإقرارات الضريبية

خبراء يدعون لتجنب غرامات التأخر عن تقديم الإقرارات الضريبية
2018-09-28

سما الاردن | قال خبراء في ضريبة الدخل والمبيعات إن مشروع قانون ضريبة الدخل يركز على الفوترة، حيث سيكون للفاتورة فائدة على البائع والمشتري.
وأضافوا خلال ندوة اقامتها الشركة الاردنية السويدية للادوية (جوسوي) بالتعاون مع جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات للصيادلة بمحافظة اربد، سيستفيد من الفاتورة المشتري بالحصول على الاعفاءات التي سينص عليها القانون، كما أنها ستنشط السوق الرئيسي الملتزم بالضريبة على حساب السوق الموازي غير الملتزم .
وتحدث رئيس الجمعية المحامي هاشم حمزة ورئيس لجنة التدريب غسان الخطيب ورئيس لجنة الامتحانات في الجمعية صلاح ابوزهرة.
ودعا المتحدثون الصيادلة إلى تقديم الإقرارات الضريبية لتجنب الغرامات التي يفرضها القانون على المتخلفين عن تقديمها.
واكدوا ضرورة أن يحتفظ مالك المؤسسة الصيدلانية بسجلات محاسبية اصولية من خلال التوثيق والإلتزام بنظام الفوترة فيما يتعلق بالمبيعات واظهار البوانص إن كان على متن الفاتورة أو خارجها.
واشاروا إلى أن المشروع يلزم فئة المكلفين الخاضعين للضريبة العامة على المبيعات باعتماد نظام الفوترة في تعاملاتهم للحصول على المعلومات، مبينين انه في ظل العقوبات الواردة في مشاريع القوانين، لابد من الالتزام بالسجلات المحاسبية وإدخال البضاعة على بطاقة الصنف والإلتزام بنظام الفوترة عند البيع.
وتطرقوا إلى المواضيع الضريبية المتعلقة بنشاط الصيدلية والإلتزام الضريبي للمكلفين وعلاقته مع دائرة الضريبة والمدة الزمنية التي من خلالها يقدم المكلف كشف التقدير الذاتي من بداية السنة اللاحقة للسنة المالية الفائته ولغاية 30 من الشهر الرابع.
ولفتوا إلى ضرورة الالتزام باقتطاع الضريبة وتوريدها من جانب المستخدمين ومؤدي الخدمة. وأقيم على هامش الندوة التي شارك بها اصحاب صيدليات،معرض لمنتجات الشركة الاردنية السويدية للادوية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء