تعقد انتقال دي يونغ إلى برشلونة.. وصفقة رابحة لوست هام

تعقد انتقال دي يونغ إلى برشلونة.. وصفقة رابحة لوست هام
2018-09-24

سما الاردن | تعقدت صفقة انتقال لاعب الوسط الهولندي الشاب فرانكي دي يونغ إلى صفوف برشلونة حامل لقب الدوري الاسباني في كرة القدم، بحسب ما ذكرت صحيفة "ماركا" الاسبانية.
فبعد تصريح اللاعب اثر مباراة ودية ضد اندرلخت البلجيكي الجمعة قال فيه "اعتقد اني سأرتدي قميص اياكس الموسم المقبل"، أشارت ماركا الى ان "الامور تبدو معقدة.. لكن العملاق الكاتالوني لم يفقد الامل بالتعاقد مع اللاعب، فيما يبدو الموضوع المالي العائق الأساسي" لاستقدام اللاعب البالغ 21 عاما.
واضافت الصحيفة ان فريق المدرب ارنستو فالفيردي يرنو الى تدعيم وسطه بعد انتقاله نجمه المخضرم اندريس انييستا الى الدوري الياباني، وهو يحاول أيضا ضم لاعب الوسط الفرنسي ادريان رابيو من باريس سان جرمان المتمسك بخدماته قبل سنة على انتهاء عقده.
وأشارت صحيفة "سبورت" الكاتالونية الى ان قيمة انتقال دي يونغ إلى برشلونة ستبلغ 50 مليون يورو، فيما ذكرت تقارير أخرى أن برشلونة مستعد لضم دي يونغ وابقائه معارا مع اياكس قبل انتقاله نهائيا إلى ملعب "كامب نو" في 2019.
كما ذكرت سبورت ان عودة الهولندي دالي بليند من مانشستر يونايتد الانجليزي إلى اياكس قد تمهد لانتقال دي يونغ من فريق العاصمة.
وكان برشلونة أعلن هذا الاسبوع ضم لاعب الوسط البرازيلي آرثر ميلو (21 عاما) من غريميو بورتو أليغري لستة اعوام. وتصل قيمة العقد إلى 31 مليون يورو، إضافة إلى 9 ملايين أخرى كمكافآت، كما حدد بند تحرير اللاعب بـ 400 مليون يورو.
وبعدها بيومين، تعاقد مع قلب دفاع أشبيلية الفرنسي كليمان لانغليه (23 عاما) لخمسة أعوام بقيمة 35,9 مليون يورو، ليلعب في برشلونة إلى جانب مواطنه صامويل أومتيتي الذي مدد عقده مع النادي.
بايرن يتمسّك بخدمات خاميس
أشارت تقارير صحفية إلى أن نادي بايرن ميونيخ الألماني لن يغلق الباب أمام مفاوضات محتملة مع ريال مدريد لإعادة لاعبه الكولومبي المعار من الملكي خاميس رودريغيز الذي يرغب في العودة لسانتياجو برنابيو، وفقا لما تردد بقوة في الأوساط الكروية خلال الآونة الأخيرة.
وذكرت صحيفة "ماركا" أن صانع الألعاب الكولومبي الذي انتقل معارا لبايرن الصيف الماضي لعدم حصوله على القدر الكافي من دقائق اللعب بين صفوف الملكي حين كان الفرنسي زين الدين زيدان مدربا للفريق، يرغب الآن في العودة للقلعة البيضاء عقب استقالة الأخير الذي خلفه في المنصب جولين لوبيتيغي.
وعلى الرغم من أن بايرن لديه عقد استعارة لخاميس يمتد لمدة عام آخر مع خيار للشراء بشكل نهائي، لا يريد النادي البافاري الإبقاء على لاعب رغما عنه لا سيما وأن الكولومبي قدم موسما جيدا مع الفريق في 2017-2018 ، فضلا عن العلاقة الجيدة التي تجمع بين الفريق الألماني وريال مدريد.
وفي هذا الإطار، أبرزت الصحيفة أن بطل البوندسليغا سيضع هذا الأمر بعين الاعتبار حال أراد تفعيل خيار الشراء للاعب، ولن يدير ظهره لرغبة خاميس بالعودة لريال، لذلك لن يرفض التفاوض للتوصل لاتفاق مع النادي الإسباني.
فيليبي اندرسون من لاتسيو 
إلى وست هام
تعاقد نادي وست هام الانجليزي مع البرازيلي فيليبي اندرسون لاعب وسط لاتسيو الايطالي لأربع سنوات بصفقة قياسية، بحسب ما أعلن الفريق اللندني أمس الأحد في بيان.
وبعد 5 سنوات أمضاها مع لاتسيو، انتقل ابن الخامسة والعشرين بصفقة مقدرة بـ35 مليون جنيه استرليني (40 مليون يورو).
وقال احد رئيسي وست هام ديفيد سوليفان "لقد حطم هذا الانتقال بوضوح رقمنا القياسي ونشعر بأنه بيان نوايا حقيقي".
بدوره قال اندرسون لموقع ناديه الجديد "وست هام ناد له تقليد كبير، والكثير من النجوم الرائعين لعبوا هنا مثل بوبي مور، كارلوس تيفيز و(باولو) دي كانيو".
وانضم اندرسون الى لاتسيو في 2013 بعد تألقه مع سانتوس في بداياته. وسجل لاعب الوسط الهجومي 34 هدفا في 177 مباراة مع فريق العاصمة.
وهذا التعاقد السابع لفريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني بعد راين فريدريكس، البولندي لوكاس فابيانسكي، الفرنسي عيسى ديوب، جاك ويلشير، الاوكراني اندري يارمولنكو والباراغوياني فابيان بالبوينا. 
كورتوا لا يستبعد اللعب لريال مدريد
أوضح حارس مرمى المنتخب البلجيكي تيبو كورتوا أنه سيتحدث مع وكيل أعماله في الأيام المقبلة لتحديد مستقبله ووجهته المقبلة، مضيفا أنه لا يستبعد انتقاله لريال مدريد.
وبسؤال الحارس الدولي عما إذا كان استبعد اللعب للفريق الملكي أم لا، أجاب بشكل قاطع "لا".
وبدا اللاعب راضيا عن الدور الذي قام به "الشياطين الحمر" خلال المونديال وعن الفوز مجددا على إنجلترا اليوم، وأكد أنه شعر بارتياح بعد أن عاد مجددا ليصنع الفارق مع منتخب بلاده.
وأكد حارس فريق تشيلسي الإنجليزي أن فريقه كان يطمح في أكثر من ذلك في تلك المسابقة العالمية، حيث قال "إنهاء البطولة في المركز الثالث وكتابة التاريخ هو أمر رائع على الرغم من أن الفريق كان يطمح في ما هو أبعد من ذلك".
كما وجه كورتوا بعض الانتقادات للمنتخب الفرنسي بسبب طريقة لعبه أمام بلجيكا في نصف نهائي البطولة، موضحا أنهم بالغوا بعض الشيء في ردود أفعالهم وأنهم كانوا في مستوى سيء.
واختتم الحارس حديثه قائلا "كان غريزمان صادقا عندما قال أهم شيء هو الفوز". 
هازارد: ربما تكون هذه هي ساعة تغيير الأجواء
ألمح لاعب تشيلسي الإنجليزي، البلجيكي إدين هازارد أول من أمس إلى إمكانية الرحيل عن فريقه الموسم المقبل.
وقال اللاعب عقب الفوز مع منتخب بلاده بالمركز الثالث في روسيا 2018 إنه "ربما تكون هذه هي ساعة تغيير الأجواء بعد ستة مواسم في تشلسي".
وشدد هازارد، الذي اختير أفضل لاعب في المباراة، على أن القرار في النهاية لا يخصه وحده.
وأضاف اللاعب "أنا منذ ست سنوات في تشلسي وربما تكون هذه هي لحظة التغيير لكن هذا القرار لا يخصني وحدي".
يذكر أن تقارير إعلامية أشارت إلى احتمال انتقال هازارد إلى صفوف ريال مدريد الإسباني لتعزيز الهجوم بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي.
تشيلسي ينضم للصراع على خدمات ميلينكوفيتش سافيتش
كشف موقع "كالتشيو ميركاتو"، فإن تشيلسي يستعد للدخول في صراع التعاقد مع الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش،
لاعب وسط لاتسيو، موضحة أن ماوريسيو ساري، مدرب البلوز الجديد، هو من يريد وصول اللاعب إلى ستامفورد بريدج.
 يشار إلى أن ميلينكوفيتش، محل اهتمام العديد من الأندية الأوروبية، في مقدمتهم، مانشستر يونايتد، يوفنتوس وريال مدريد. 

تعليقات القراء

تعليقات القراء