تعرف على أصل ربطة العنق

تعرف على أصل ربطة العنق
2018-09-22
إسراء زيادنة

سما الاردن | تعتبر ربطة العنق من أهم القطع التي تزين الرجل الأنيق والتي يرتديها معظم الرجال في المناسبات الرسمية، لكن هل تعلم أن ربطة العنق لها خلفية عسكرية؟!.

 

بداية ظهور ربطة العنق:

بدا أول ظهور لربطة العنق في الصين وتحديداً قبل 200عام من قبل الميلاد، عندما أمر الإمبراطور «تشين شي هوانج» بدفن جيشه بالكامل معه بعد وفاته لحراسته في دار الآخرة وهذا ما يعادل الآلاف من أقوى جنود الجيش الصيني.

 

إلا أن ذكاء مستشارة أنقذ حياة هؤلاء الجنود بعد أن أقترح على الإمبراطور صناعة الآلاف من التماثيل المماثلة تماماً للجنود وبالحجم والذي الحقيقي لهم، وبهذه الطريقة سوف يقوموا بحمايته للأبد.

 

وهذا ما حدث بالفعل، فعندما بدأت عملية الكشف عن مقبرة الإمبراطور والجيش الصيني وجد علماء الآثار أن جميع التماثيل ترتدي وشاحاً من القماش حول أعناقهم والتي تشبه بشكل كبير ربطة العنق في وقتنا الحالي.

ليكتشف علماء الآثار فيما بعد أن الإمبراطور الصيني منح الجنود هذه الأوشحة حول رقبتهم كرمز لشجاعتهم وبسالتهم في الدفاع عن الصين وقائدها.

 

ربطة العنق والعصر الروماني:

كشفت العديد من الأعمدة التي يعود تاريخها إلى العصر الروماني، وتحديداً في عام 113 قبل الميلاد خلال عصر الإمبراطور الروماني تراجان الداسكيين، وجود العديد من صور آلاف الجنود على الأعمدة والتي اتفقت جميعها على ارتداء ربطة العنق.

 

ووفقاً لعلماء الآثار فإن هذه الفترة شهدت العديد من المعارك الدامية التي انتهت بفوز الإمبراطور الأمر الذي دفعة إلى تكريم الجنود بإهدائهم ربطات العنق كرمز للمحاربين الشجعان.

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء