ترخيص المركبات الأردن بعد "العفو العام"

ترخيص المركبات الأردن
2019-02-06
ن.ب

خاص سما الاردن | بعد ان دخل قانون العفو العام حيّز التنفيذ أمس، بعد أشهر من الجدل والمطالبات الشعبية بإصداره. وتقدر تكلفة العفو العام المتمثلة في الإعفاء من المخالفات والغرامات المالية بحوالي 170 مليون دولار، إذ شكلت مخالفات المرور النسبة الأعلى منها.

اكد مصدر في أمانة عمان امس الثلاثاء، أنه تم شطب 4 ملايين مخالفة مستحقة على المواطنين بعد نشر قانون العفو العام في الجريدة الرسمية.

الى ذلك أكد مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات في امانة عمان سلطان الخرابشة أن الامانة إستكملت حذف مخالفات السير التي شملها قانون العفو العام من أجهزة الحاسوب التابعه لها وفي دائرتي الترخيص والسير ومحكمة أمانة عمان.

ونفى المصدر، وجود أي عطل في نظام المخالفات التابع لأمانة عمان وإنما تم توقيف الخدمة حتى لا يقوم المواطن بدفع المخالفات والاستفادة من العفو العام .

وشمل العفو العام أيضاً مخالفات السير والغرامات على نحو 53 ألف مركبة وكان أصحابها قد أرجأوا ترخيصها إلى حيث نفاذ العفو العام، للاستفادة من الإعفاء من الغرامات والمخالفات المالية المترتبة عليهم التي تقدر بأكثر من 100 مليون دولار.

حيث شهد قسم ترخيص السواقين والمركبات في الزرقاء اقبالا كبيرا على تجديد ترخيص المركبات بعد صدرور العفو العام وفق مصدر امني .

وقال المصدر بأن ادارة القسم استقبلت منذ الصباح 1000 معاملة ترخيص منها ما يقارب 500 معاملة حاصلة على كرت الفحص الفني منذ ايام ومؤجلة من قبل اصحابها حتى صدور العفو العام عن المخالفات.

واضاف المصدر بأن رقم الدور على الجهاز سجل رقم 638 مراجع داخل قاعة انجاز المعاملات.

ولفت المصدر انه تم فتح 4 مسارب للفحص الفني في ساحة المعاينة مشيرا الى انه تم استدعاء كافة المجازين .

واكد المصدر انه سيتم انجاز كافة معاملات المواطنين حتى نهاية الدوام مهما بلغ عددها وسيتم تمديد ساعات الدوام ايضا حتى الانتهاء من اخر معاملة.

فيما وجهت ادارة السير للمواطنين رسالة بخصوص المخالفات مطالبين الالتزام بقواعد المرور والحرص على عدم وجود اي مخالفة في ارصدتهم بعد صدور العفو العام.

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء