تذاكر مباراة الاردن وسوريا في السوق السوداء.. والاتحاد يوضح

تذاكر مباراة الاردن وسوريا في السوق السوداء.. والاتحاد يوضح
2019-01-10
اسراء زيادنه

خاص سما الاردن | عود ظاهرة "السوق السوداء لتطفو على سطح الأحداث في كل المنافسات الرياضية ومنها اخيرا منعرجات منافسات كأس اسيا 2019 المقام حاليا في دولة الامارات حيث يستغل بعضهم إمكان شراء عدد غير محدّد من تذاكر الدرجة الموحدة واستحوذوا على أعداد كبيرة منها ليقوموا بتسويقها في مواقع الإنترنت وعلى إنستجرام وتويتر بمبالغ عالية وسط توقعات أن ترتفع الأسعار إلى أكثر من ذلك قبل ساعات قليلة من المباراة.

من جانبه  أصدر اتحاد كرة القدم بيانا لتوضيح بعض الأمور المتعلقة بآلية بيع تذاكر المباريات بكأس اسيا المقامة حاليا في الامارات، ورفض الاتحاد الاردني بشكل قاطع التعامل مع ما يسمى بـ "السوق السوداء" لشراء تذاكر المباريات، وفق قنوات غير رسمية وباسعار تفوق ما حددها الاتحاد الاسيوي واللجنة المنظمة سابقاً.

ومع اشراف الاتحاد الاسيوي واللجنة المنظمة بشكل مباشر على جميع الجوانب المتعلقة بالبطولة، فان الاتحاد الاردني يحث اي شخص يمتلك اي معلومات مؤكدة بخصوص بيع غير قانوني ومشروع للتذاكر، بتبليغ الجهات القائمة على البطولة مباشرة.

وقال الاتحاد انه تلقى العديد من الاستفسارات بخصوص نفاد تذاكر مباراة المنتخب الوطني ونظيره السوري ضمن الجولة الثانية من كأس آسيا 2019، موضحا ان الاتحاد الآسيوي واللجنة المنظمة للبطولة قاما في 30 تموز الماضي، بارسال كتاب رسمي، الى الاتحادات الاهلية التي تشارك منتخباتها في كأس آسيا 2019، تؤكد احقية كل اتحاد في الحصول على 8 بالمئة فقط من سعة الملعب لكل مباراة لجماهير منتخبه، فيما تطرح باقي التذاكر للبيع على موقع الاتحاد القاري.

ومع نفاد تذاكر مباراة المنتخب الوطني ونظيره السوري أشار المصدر الى ان الاتحاد الآسيوي اوضح ذلك لكافة المنتخبات، في خطاب رسمي  ان 8% من تذاكر المباراة مخصصة للجماهير الاردنية، بينما 8% للجماهير السورية، والباقي 84% لكل من اراد الشراء (اردني، سوري او مهما كانت الجنسية).

وعلى ضوء ما سبق طرح الاتحاد الآسيوي واللجنة المنظمة التذاكر على الموقع الرسمي لمن يرغب في حضور المباريات، دون تخصيص مقاعد محددة، وقام الاتحاد الاردني بالوقت نفسه بالاعلان عبر قنواته الاعلامية مجدداً بان تذاكر مباريات النشامى شارفت على النهاية، وتم عرض فيديو توضيحي لطرق شراء بطاقات الدخول.

وعبر الاتحاد الاردني عن اعتزازه وتقديره بالدعم الجماهيري الكبير للمنتخب الوطني، مؤكدا ان عملية بيع التذاكر في كأس آسيا لا تخضع لاشراف الاتحادات الاهلية، ولا يأخذ "الآسيوي" واللجنة المنظمة بعين الاعتبار، اعطاء نسب متساوية لكل منتخب عبر تقسيم المدرجات بشكل متساو.

وكان جدلاً واسعاً قد اثير في الساعات الاخيرة بعد ان أعلنت السفارة السورية في دولة الامارات ان جمهور المنتخب السوري قد اشتروا ٩٠٪‏ من تذاكر المباراة، والتي ستقادم الخميس المقبل، في الجولة الثانية للدوري الاول بكاس اسيا.

الجدير بالذكر ان المنتخب الاردني حقق فوزه الاول في مباراته الاولى امام استراليا بنتيجة هدف مقابل لا شيء، بينما تعادل المنتخب السوري مع شقيقه الفلسطيني، في الجولة الاولى للبطولة الاسيوية والتي تستضيفها دولة الامارات العربية.

ويفتح ملعب الشيخ خليفة الدولي أبوابه لاستضافة مباراة تجمع بين سوريا والنشامى اليوم الخميس في الساعة الثالثة والنصف وضمن إطار منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لكأس آسيا 2019.
هذا وتباع التذاكر على موقع www.ticketmaster.ae ويعتبر هذا الموقع الأشهر عالميا في طرح تذاكر مختلف النشاطات الرياضية وغيرها وهو الموقع نفسه الذي يعرض تذاكر جائزة الاتحاد للفورمولا1.

ويمكن للجمهور  الاستفادة من عروض السفر الخاصة التي توفرها الإمارات للعطلات المشغل السياحي الرمسي للبطولة عن طريق الموقع الإلكتروني www.emiratsholidaye.com .

تعليقات القراء

تعليقات القراء