تحذير أمني مهم لكل من يمتلك مركبة في الاردن

تحذير أمني مهم لكل من يمتلك مركبة في الاردن
2021-09-24
ن.ب

سما الاردن | حذرت إدارة الدوريات الخارجية، الجمعة، سائقي المركبات في المملكة خلال بدايات الشتاء من الوقوع بحوادث المرور والانزلاقات بسبب ذوبان الزيوت بالشوارع جراء المياه او عدم ملائمة الإطارات للسير في طرقات مبللة.

ودعت الإدارة كل من يمتلك مركبة في الأردن الى فحص مكابحها باستمرار وقبل كل رحلة قيادة خصوصاً في هذه الأجواء، بالإضافة الى انه يجب اخذ الحيطة والحذر والقيام بالإجراءات اللازمة لتفادي الوقوع في الحوادث.
 
ونوهت الإدارة السائقين الى ضرورة تجنب الطرق ذات التضاريس الصعبة والخطرة بمثل هذه الأجواء فالطرق التي تكون أسفل الجبال مثلًا تزداد خطورتها في فصل الشتاء، مع ضرورة الانتباه الى عدم زيادة سرعة المركبة عن الحدّ المسموح به في الطرقات بل تقليل سرعة المركبات دون الحدّ المسموح بمثل هذه الظروف.
 
وتالياً مجموعة من النصائح والارشادات الصادرة عن إدارة الدوريات الخارجية.
 
الحرص على تبديل إطارات المركبة الصيفية بأُخرى تتميّز بمعامل إحتكاك عالٍ وفرزاتٍ عميقةٍ وواضحة، فهي بذلك تكون ملائمة للسير في الطرقات في فصل الشتاء، 
يُفضّل تجنب أو الابتعاد عن المركبات الكبيرة والثقيلة عند القيادة في أجواء غير مستقرّة، لأنّه من الصعب على هذه المركبات التوقف بمسافة قصيرة في حال حدوث انزلاق او أي طارئ، وبالتالي احتمالية حدوث حوادث مع هذا النوع من المركبات كبيرة. 
 
يجب أن لا يقوم سائق المركبة بإرباك قيادته وبالتالي زيادة احتمالية فقدانه للسيطرة، وذلك غالبًا ما يكون بسبب إعطائه عدة اوامر للمركبة في نفس الوقت، كأن ينعطف بالسيارة خلال تزويده للمحرك بالوقود، وهذه فرصة كبيرة لحدوث إنزلاق.

تعليقات القراء

تعليقات القراء