بعد حظر لعبة "ببجي".. عراقيات يعترضن بطريقتهن (صور)

بعد حظر لعبة "ببجي".. عراقيات يعترضن بطريقتهن (صور)
2019-04-22
حنين العبداللات

سما الاردن | بعد أن صادق مجلس النواب العراقي على مقترح بحظر بعض الألعاب الالكترونية صدرت ردود فعل ساخرة ساخرة في الشارع العراقي الذي اعتبر القرار يمثل "خللًا في أولويات أعضاء مجلس النواب".

وتوجه عدد من الناشطين الى منصات التواصل الاجتماعي للتعبير عن استيائهم من قرار البرلمان العراقي بحظر بعض ألعاب الفيديو الشهيرة، وأبرزها لعبة "ببجي" (أو بوبجي)، ولعبة "فورتنايت" مشيرًا إلى تأثيرها "السلبي" على الشباب، في بلد يعاني منذ فترة طويلة من نزاعات دموية على أرض الواقع.

في حين اختارت مجموعة من الفتيات العراقيات التعبير عن رفضهم لهذا القرار ولكن على طريقتهنّ الخاصة وبعيدًا عن مواقع التواصل الاجتماي بل على أرض الواقع.

​وظهرت مجموعة فتيات بمنطقة المنصور في بغداد أمس وهنّ يرتدين الزي العسكري وبعض الأزياء الخاصة بلعبة "ببجي".

وقالت إحدى المتظاهرات: "اللعبة لم تكن مؤثرة عليّ شخصيًا على الأقل، وكنت ألعبها في أوقات الفراغ، وكانت هي في ذات الوقت لعبة للتسلية ووسيلة تواصل مع الآخرين".

يذكر أن قرار البرلمان العراقي يأتي بعد أيام من تعليق مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري الذي يعتبر أكبر تيار شعبي شيعي في العراق، على تعلّق الشباب بالألعاب الإلكترونية والمباريات في جميع أوقاتهم.

وقال الصدر في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين "تويتر": "إن شبابنا الحبيب بكافة أعمارهم مطأطئي الرأس على جوالهم منغمسين بلعب الـ(ببجي)، ولن أقول لكم إنها لعبة عنف وما شاكل ذلك مما قيل لكم من قبل المرشدين والخطباء".

تعليقات القراء

  • احجبو المواقع الاباحية أول. وخلي الاطفال عالاقل بالبيت مو بالشارع.

تعليقات القراء

  • احجبو المواقع الاباحية أول. وخلي الاطفال عالاقل بالبيت مو بالشارع.