انخفاض الخسارة الصافية للملكية 52%

انخفضت الخسارة الصافية لشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي بنسبة 52 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي
2018-08-01

سما الأردن | انخفضت الخسارة الصافية لشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي بنسبة 52 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، حيث بلغت الخسارة بعد الضريبة 12.7 مليون دينار مقابل 26.3 مليون دينار.

وأقر مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية في جلسته التي عقدها بتاريخ 29/7/2018 النتائج المالية للشركة للنصف الأول من العام الحالي.
وأظهرت النتائج ارتفاع إيرادات الشركة من 284 مليون دينار في النصف الأول من العام الماضي إلى 317 مليون دينار للفترة نفسها من العام الحالي وبمعدل زيادة 12 %.
في حين أن التكاليف التشغيلية ارتفعت بنسبة 4 % لتزداد من 271.4 مليون دينار في النصف الأول من العام الماضي إلى 283.4 مليون دينار في الفترة ذاتها من العام الحالي نتيجة زيادة فاتورة الوقود من 59.2 مليون دينار إلى 74.9 مليون دينار.
وأوضح المدير العام/ الرئيس التنفيذي لـ"الملكية الأردنية"، ستيفان بيشلر أن الشركة نفذت، خلال النصف الأول من العام الحالي، العديد من عروض البيع التسويقية بدون انقطاع، وهو ما شجع المسافرين على الإقبال بصورة لافتة على السفر على طائرات الملكية الأردنية واستثمار الأسعار المخفضة لتذاكر السفر، ما أدى إلى زيادة عدد المسافرين خلال هذه الفترة بمقدار 93 ألف مسافر عن النصف الأول من العام الماضي، وبمعدل زيادة 6 %.

تعليقات القراء

تعليقات القراء