الأرصاد لـ"سماالاردن": منخفض قبرصي يؤثر على المملكة

الأرصاد لـ"سماالاردن": منخفض قبرصي يؤثر على المملكة
2018-12-06

خاص سما الاردن | أهابت دائرة الارصاد الجوية  بالاخوة المواطنين بضروروة تجنب المناطق المنخفضة واماكن تجمع الامطار وذلك لاحتمالية تشكل السيول يومي الخميس والجمعه، كما حذرت الاخوة السائقين الحرص اثناء القياده بسبب الانزلاقات وتدني مدى الرؤية المنخفضه خصوصا على الجبال بسبب الغيوم القريبه من الارض.

وصرح مدير دائرة التنبؤات الجوية في دائرة الارصاد رائد ال خطاب لـ"سما الاردن" ان المملكة تتأثر بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيره قبرص ويستمر ليومي الخميس والجمعة كما يصاحب المنخفض كتلة هوائية باردة  اضافة الى امطار غزيرة مصاحبه للبرق والرعد صباحا في بعض مناطق المملكة واشد غزارة في الفترات المسائية.

واكد ال خطاب على انه لم يتضح حتى اللحظه من خلال الخرائط الجوية أية مؤشرات حول تشكل الثلوج او تساقطها. اما عن يوم السبت فتبقى الاجواء تحت تأثير المنخفض من خلال بقايا الهواء الرطب وبالتالي من المتوقع زخات مطرية تحديدا على المناطق الشمالية والوسطى منها  الى ان تضعف فرصة تساقط الامطار مع ساعات الليل.

كما نوه ال خطاب الى ضروره متابعه التحديثات للاجواء عبر الموقع الالكتروني الخاص بالدائره او عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي او الاتصال على المتنبئ الجوي المناوب لمدة(24)ساعة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء