النشامى يعود لعمان.. وفيتال سعيد

النشامى يعود لعمان.. وفيتال سعيد
2018-12-29
إسراء زيادنة

سما الاردن | أجرى المنتخب الوطني لكرة القدم صباح اليوم السبت تدريبه الاخير في الدوحة  قبل ان يتوجه الى العاصمة عمان، استعداداً لرحلة الامارات بعد غدٍ الاثنين، تأهباً للمشاركة في كأس آسيا 2019.

ويصل وفد المنتخب الذي يرافقه المدير الفني للاتحاد الدكتور بالحسن مالوش، الى العاصمة عمان مساء اليوم السبت، حيث يضم المدرب فيتال بوركلمانز مدير المنتخب اسامة طلال مساعد المدرب ستيفان فان ديرهايدن، مدرب الحراس اليكس فينسيل، مدرب اللياقة كريم مالوش، المسؤول الاعلامي محمد العياصرة، محلل الاداء والفيديو ينال مالكوش، الطبيب رافائيل كرستيانو، المعالجين ياسر خيرالله، ديميتري لويتي، طلعت مهران وطاهر النجار، الى جانب مسؤولي اللوازم جرير المخامرة وهشام بلاونة، ورئيس قسم الانتاج في الاتحاد سالم حمدان.

كما يضم الوفد (24) لاعباً هم: عامر شفيع، معتز ياسين، احمد عبد الستار، طارق خطاب، يزن العرب، محمد الباشا، انس بني ياسين، براء مرعي، فراس شلباية، سالم العجالين، بهاء عبد الرحمن، عبيدة السمارنة، خليل بني عطية، احمد سمير، سعيد مرجان، صالح راتب، يوسف الرواشدة، احمد عرسان، يزن ثلجي، ياسين البخيت، موسى التعمري، بهاء فيصل وعدي القرا الى جانب احسان حداد.

ويبدأ المنتخب الوطني مشواره في كأس آسيا ضمن المجموعة الثانية بلقاء استراليا في السادس من كانون الثاني المقبل في العين، ثم يواجه سوريا في 10 منه في نفس المدينة، قبل ان يختتم الدور الاول بعد خمسة ايام بلقاء فلسطين في ابو ظبي.

من جانبه، أبدى مدرب النشامى فيتال سعادته بالاداء الذي قدمه المنتخب الوطني امام الصين خاصة في الشوط الاول، مؤكداً ان “خطأ دفاعي غير مبرر” منح المنافس هدفاً غير مستحق.

وقال فيتال: نجحنا في التحكم بايقاع المباراة.. تناقلنا الكرة بسهولة من اللمسة الاولى وفرضنا اسلوبنا منذ البداية، سجلنا هدف واهدرنا الكثير، وخرجنا بالتعادل، لكن الاهم هو الاداء في المباريات الودية.

اضاف: في الشوط الثاني انخفض الايقاع بسبب كثرة التبديلات ورغبتنا في تجنب الاصابات.. نعمل كثيراً على اهمية استثمار الفرص وتسجيل الاهداف ومعالجة السلبيات كافة، والوقت مناسب من اجل العمل المكثف خلال الايام القادمة لبلوغ الجاهزية المطلوبة.

ولفت فيتال ان المنتخب الوطني يملك الثقة الكبيرة قبل خوض النهائيات الآسيوية، ” ردت فعل الفريق مميزة للغاية خاصة بعد ان استقبلنا هدفا امام الصين.. لعبنا بكل ثقة، سجلنا وكنا الاقرب للفوز، وهذا امر ايجابي للغاية”.

وحول طريقة لعب النشامى ومفاضلته بين (4-3-3) و(3-5-2)، ختم حديثه: لعبنا بأكثر من شكل تكتيكي وهذا مهم جداً قياساً بما سنواجهه في الامارات 2019.. وصلنا الى النضج الفني المطلوب ونعمل على تعزيز ذلك باستمرار وسنختار النهج الانسب على ضوء المنافس.

تعليقات القراء

تعليقات القراء