المعلمون: الوقفة بمكانها ونتكفل بانسيابية المرور ولا قرار بتعطيل الطلبة

المعلمون: الوقفة بمكانها ونتكفل بانسيابية المرور ولا قرار بتعطيل الطلبة
2019-09-04
إسراء زيادنة

سما الاردن | أكد نائب نقيب المعلمين الأردنيين والقائم باعمالة النقيب الدكتور ناصر نواصرة أن وقفة المعلمين يوم غد الخميس ثابتة في مكانها وموعدها المحدد مسبقا عند الدوار الرابع، والذي اسماه “دوار الحجايا” وفاء للنقيب الراحل الدكتور أحمد الحجايا.

وقال نواصرة إن هذه الوقفة وصية النقيب الراحل، ولا يمكن وقفها او التغيير فيها، وهي واجبة النفاذ، مؤكدا أنها ستكون سلمية وغايتها الوحيدة الحصول على علاوة الـ 50% وليس أية غاية اخرى.

وكانت وزارة الداخلية سمحت للمعلمين بتنفيذ الوقفة امام مجلس النواب، مؤكدة أنها لن تسمح بتنفيذها عند الدوار الرابع او دوار الداخلية، وذلك لعدم تعطيل الحركة المرورية.

القائم باعمال النقيب النواصرة أكد “المعلمون مصرون على تنفيذ الوقفة في مكانها وأي مدسوس يخرج عن سلمية الوقفة او يحاول تغيير اهدافها سيسلمه المعلمون انفسهم للاجهزة الامنية”.

وعن الحركة المرورية، بين النواصرة أن الوقفة ستكون أعلى الدوار ولن تعطل الحركة المرورية ولن تغلق الانفاق، وقال: “نتكفل بعدم تعطيل الحركة المرورية، والمعلم اشد حرصا على المصلحة العامة”.

وأوضح في حديثه أنه متخوف في حال منع المعلمين من الوصول الى الدوار الرابع أن يتحول الاعتصام من وقفة لمدة ساعتين الى اعتصام مفتوح قد ينتقل الى مكان آخر في مسيرات تضم الآلاف، داعيا الاجهزة الامنية الى التعامل مع المعلمين بحكمة وتقدير.

وعن دوام طلبة المدارس قال النواصرة إن النقابة لم تصدر أي تعميم او قرار بتعطيل الطلبة،م ؤكدا أنها لن تقوم باصدار مثل هذه القرارت او التعاميم، لكن على كل ولي أمر أن يقدر الأمر بنفسه.

تعليقات القراء

تعليقات القراء