المعشر يبحث قانون الضريبة مع الفعاليات النسائية

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الدولة، رجائي المعشر، عدداً من الفعاليات النسائية، وذلك ضمن الحوارات التي تجريها الحكومة حول مشروع قانون ضريبة الدخل الجد
2018-08-05

سما الأردن | التقى نائب رئيس الوزراء وزير الدولة، رجائي المعشر، عدداً من الفعاليات النسائية، وذلك ضمن الحوارات التي تجريها الحكومة حول مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد.

وأشار المعشر خلال اللقاء الذي جرى اليوم الأحد، في مبنى رئاسة الوزراء بحضور وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة ووزير المالية عزالدين كناكرية، أن الهدف من قانون ضريبة الدخل الجديد إيجاد مدخل لنهج إقتصادي جديد يأخذ بعين الإعتبار تحقيق النمو والعدالة.

وأشار المعشر إلى الإحصائية التي أجرتها جمعية البنوك الأردنية وأظهرت فيها أن 67% من دخل المواطن يذهب لسداد قروض، ما يستوجب من الحكومة بالضرورة العمل على التخفيف عن كاهل المواطن ، خاصة ذوي الفئات المتوسطة والمتدنية الدخل .

بدورهن، أشار عدد من المتحدثات إلى ضرورة الإعتراف من قبل الحكومة بأهمية مشاركة المرأة الإقتصادية داخل الأسرة وتشجيعها على القيام بمشروعات صغيرة وريادية ، فضلاً إلى أهمية الإنتقال من الإقتصاد غير المنظم إلى المنظم والذي يرفد خزينة الدولة بمزيد من الأموال.
كما وأشرن إلى أهمية القطاع الزراعي والذي يعد مشغلاً لأعداد كبيرة من النساء من خلال نظام المياومة، حيث حذرن من مغبة المساس بهذا القطاع الحيوي .

وتطرقن إلى ضرورة أن يراعي أي قانون ضريبة جديد النوع الإجتماعي وأن يكون هنالك نصوص في مشروع القانون تشجع أصحاب العمل والمستثمرين لزيادة نسبة النساء العاملات في المنشأة من خلال منحهم حوافز وإعفاءات ضريبية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء