"الله على أخلاقك يا فخر العرب".. تثير السخرية

الله على أخلاقك يا فخر العرب
2018-12-27
إسراء زيادنة

خاص سما الاردن | أثارت مقولة "الله على أخلاقك يا فخر العرب" سخرية الناشطين على مواقع التواصل الاجتماع عازيين ذلك الى المبالغة في ذكر إنجازات الفرعون المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي.

تغريدات مضحكة

ومن التغريدات المضحكة التي نشرت على مواقع وسائل التواصل، صورة لصلاح وهو يحمل سمكة اصطادها، كتب معها تعليق: محمد صلاح ينقذ سمكة من الغرق، الله على أخلاقك يا فخر العرب".

وجاءت صورة أخرى لصلاح خلال فحص طبي، وحملت تعليق: "محمد صلاح في التحليل الطبي.. 0 بالمئة دهون، 0 بالمئة شحوم، 10 بالمئة رجولة، 90 بالمئة أخلاق.. الله على أخلاقك يا أبو مكة يا فخر العرب".

ووصل الأمر لرفع أحد المتظاهرين اللبنانيين، الذين خرجوا في الأيام الماضية للاحتجاج على تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد، لوحة كتب عليها: "تعلموا التواضع من محمد صلاح.. الله على أخلاقك يا فخر العرب".

كما رصدت صورة أخرى، خلال مظاهرات لبنان ذاتها، شخصا يشبه النجم المصري، مع تعليق : "محمد صلاح يتظاهر مع اللبنانيين للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي.. الله على تواضعك يا فخر العرب."

ولعل من أبرز التعليقات الطريفة، ذلك الذي تحدث بلسان القطط: "الله عليك يا فخر العرب"، بعد أن نشر النجم المصري تغريدة ترفض الأنباء التي راجت في بلاده عن خطط لتصدير الكلاب والقطط إلى دول آسيوية.

واستمر "الفرعون المصري" في تألقه مع ليفربول هذا الموسم، إذ سجل حتى الآن 11 هدفا في الدوري، كما يقود فريقه لصدارة "البريمييرليغ" بفارق 4 نقاط عن الملاحق مانشستر سيتي.

وليس لصلاح، لا من قريب أو بعيد أي يد في التهويل الذي رافق سطوع نجمه، ورغم ذلك وجد نفسه "ضحية" لمستخدمي مواقع التواصل.

وتصدر النجم المصري قائمة نتائج البحث على محرك البحث غوغل لعام 2018 في مصر. ويتابع حسابه على تويتر أكثر من 7 ملايين. فيما يتابع حسابه على إنستغرام 22 مليونا كما أن له 11 مليون متابع على فيسبوك.

ومن التغريدات المضحكة التي نشرت على مواقع وسائل التواصل، صورة لصلاح وهو يحمل سمكة اصطادها، مصحوبة بتعليق “محمد صلاح ينقذ سمكة من الغرق، الله على أخلاقك يا فخر العرب”.

تعليقات القراء

تعليقات القراء