الكورة تشكو شح المياه

شكا عدد من مواطني لواء الكورة من شح مياه الشرب وعدم وصولها إلى منازلهم منذ فترة وخاصة في دير أبي سعيد الشرقي حي المخفر وكفرأبيل وجنين الصفا وتبنة وجدي
2018-08-05

سما الأردن | شكا عدد من مواطني لواء الكورة من شح مياه الشرب وعدم وصولها إلى منازلهم منذ فترة وخاصة في دير أبي سعيد الشرقي حي المخفر وكفرأبيل وجنين الصفا وتبنة وجديتا وكفرعوان ووسط البلد والأشرفية.
وقالوا أن المياه لا تصل إلى منازلهم وبخاصة في طريق المعصرة دير أبي سعيد وكفر الماء، وبعضهم لا تصل إليه بصورة غير كافية، مطالبين الجهات المعنية بإيجاد حلول بهذا الخصوص.

بدوره أقر مدير المياه في اللواء المهندس أحمد بطاينة بشكاوى بعض المواطنين وأحقية مطالبهم، مشيراً إلى أن كميات المياه التي تضخها المديرية من مياه الشرب طبيعية ولم تتغير، وهي تقدر بنحو 520 متراً مكعباً بالساعة، ولكن تزايد أعداد المشتركين الذي ارتفع إلى نحو 17500 مشترك، وتزايد السكان، وضغط اللجوء السوري زاد من الطلب على مياه الشرب.
وأضاف أن المديرية تدارست ميدانياً أوضاع شبكات المياه بمناطق اللواء، ووجدت أنها بحاجة إلى تحسين، وتم إحالة عطاء لتحسين شبكات واستبدال خطوط بأقطار مضاعفة في جديتا وكفرأبيل وكفرعوان والأشرفية وجفين ودير أبي سعيد وجنين الصفا بكلفة 300 الف دينار، مشيراً إلى التنفيذ بها سيبدأ قريبا.

تعليقات القراء

تعليقات القراء