القمة القادمة بين الكوريتين في بانمونجوم

بدأت كوريا الجنوبية والشمالية، صباح اليوم الإثنين، مناقشة توقيت ومكان انعقاد القمة القادمة بين الكوريتين، والذي سيعقد في المنطقة المنزوعة السلاح في مر
2018-08-13

سما الأردن | بدأت كوريا الجنوبية والشمالية، صباح اليوم الإثنين، مناقشة توقيت ومكان انعقاد القمة القادمة بين الكوريتين، والذي سيعقد في المنطقة المنزوعة السلاح في مركز بانمونجوم الحدودي، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الكورية الجنوبية.

وأوضح وزير الوحدة جو ميونغ-غيون بشأن القمة الثالثة بين الكوريتين لوكالة يونهاب الرسمية أنه سيستمع إلى موقف الجانب الشمالي حول القمة خلال المحادثات الرفيعة المستوى بين الكوريتين، مضيفاً أن الكوريتين ستراجعان تنفيذ إعلان بانمونجوم بشكل شامل وستناقشان الإجراءات التي ينبغي القيام بها في المستقبل خلال هذه المحادثات.
وطبقاً لمصادر، اتفقت الكوريتان في الرأي على عقد القمة الثالثة في بيونغ يانغ في نهاية آب أو بداية أيلول، ومن المتوقع أن تتوصلا إلى قرار نهائي حول القمة في هذه المحادثات، وتخطط الكوريتان لمراجعة تنفيذ إعلان بانمونجوم.
ويشمل الوفد الشمالي مسؤولين عن التعاون الإقتصادي بين الكوريتين، الأمر الذي يظهر عزم كوريا الشمالية على إثارة قضية التعاون الإقتصادي خلال المحادثات.
ومن المتوقع أن تتطرق المحادثات إلى موعد افتتاح مكتب الإتصال المشترك الذي اتفقت الكوريتان على إنشائه في مجمع كيسونغ الصناعي، وجدول أعمال عروض الوفد الفني الشمالي في سيئول، وجدول أعمال بطولة الوحدة لكرة السلة التي اتفقت الكوريتان على عقدها في غضون الخريف في سيئول....بترا

تعليقات القراء

تعليقات القراء