العموش: لا علاقة لجسر زارة بحادثة البحر الميت

العموش: لا علاقة لجسر زارة بحادثة البحر الميت
2018-10-27

سما الاردن | أكد وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش، ان لا علاقة للجسر الرئيس الواقع على طريق عمان البحر الميت- العقبة-زارة، بحادثة طلبة الرحلة المدرسية التي وقعت أول من امس الخميس، وأودت بحياة 21 شخصا وإصابة 35 آخرين". وقال العموش لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم السبت: ان حادثة البحر الميت وقعت داخل وادي زرقاء ماعين باتجاه ماعين، وعلى بعد 2 كيلو متر من الجسر الذي لم يتعرض لأي انهيارات، وما زال قائما وتسير عليه المركبات كالمعتاد.

وفيما يتعلق بالجسر المنهار الذي تداولت وسائل إعلام صورته، قال العموش: ان الجسر يبعد عن موقع حادثة البحر الميت باتجاه منطقة الفنادق نحو 5 كيلو مترات، وهو مغلق منذ نحو عام بسبب ضعف في إنشائه، وهناك تحويلات قبله ولا تستخدمه المركبات والمواطنون منذ ذلك الوقت، مبينا ان هذا الجسر تعرض للانهيار مع ساعات فجر الجمعة أي بعد مرور 14 ساعة على حادثة البحر الميت.

وأوضح أن وزارة الاشغال طرحت أخيرا عطاءات لصيانة الجسور، من ضمنها الجسر المنهار.

وحول الصور التي تم تداولها لقضبان من الحديد في أعمدة اسمنتية، قال العموش: ان هذه الاعمدة كانت تستخدم لتمرير خطوط شبكة المياه القادمة من الموجب والتي تم ازالتها منذ سنوات، فيما بقيت الاعمدة مكانها دون استخدام.

وكانت وسائل إعلام محلية ومواقع تواصل اجتماعي تداولت اخبارا ومعلومات عن انهيار جسر على طريق عمان البحر الميت العقبة ما تسبب بوقوع حادثة البحر الميت، وهو ما نفاه الوزير العموش بالمطلق.

تعليقات القراء

تعليقات القراء