الطقس خلال العيد .. الأرصاد تكشف تطورات الموجة الحارة

الطقس خلال العيد .. الأرصاد تكشف تطورات الموجة الحارة
2021-07-17
ن.ب

سما الاردن | تتأثر المملكة بكتلة هوائية حارة قصيرة المدى بحسب تصنيفات إدارة الأرصاد الجوية ، حيث تبلغ ذروتها الاثنين المقبل.

وتقترب الكتلة الحارة القادمة من الجزيرة العربية بشكل تدريجي الى المملكة بحيث ترتفع درجات الحرارة ترتفع درجات الحرارة السبت لتبلغ 35 -36 درجة مئوية.
 
وفي رده على استفسارات "السوسنة"، قال مدير عام إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب ان درجات الحرارة توالي ارتفاعاتها الاحد القادم لتسجل 38 درجة مئوية في العاصمة عمان فيما تكون الاجواء حارة في عموم مناطق المملكة وشديدة الحرارة في الاغوار والبحر الميت وخليج العقبة.
 
وأضاف آل خطاب، ان الاثنين المقبل تسجل ذروة الموجة الحارة قصيرة المدى حيث تلامس درجات الحرارة حاجز الـ 40 درجة مئوية في العاصمة عمان، بينما من المتوقع ان تسجل الحرارة في غور الصافي والبحر الميت وخليج العقبة 44 – 45 درجة مئوية.
 
وحول حالة الطقس خلال أيام عيد الأضحى المبارك، تنخفض الحرارة بواقع 4-5 درجات لتسجل 35 درجة مئوية، بحسب آل خطاب، الذي أضاف بأن درجات الحرارة ستوالي انخفاضها خلال باقي أيام العيد وتعود الى طبيعتها لمثل هذا الوقت من العام لتسجل 32 درجة مئوية.
 
واهابت إدارة الأرصاد الجوية المواطنين الى ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة خصوصا في ذروة الموجة الحارة.
 
كما اهابت الإدارة المواطنين للإكثار من شرب السوائل، وعدم ترك المعقمات الكحولية والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات، اضافة لعدم ترك الاطفال في المركبات المغلقة.
ودعا آل خطاب المواطنين الى عدم التردد في التواصل مع إدارة الأرصاد لمعرفة تفاصيل الحالة اجوية من خلال التواصل مع ارقام هواتف الأرصاد على مدار 24 ساعة 4916190/06 – 4916191/06 .

تعليقات القراء

تعليقات القراء