الشبول: الأردن واجه الإرهاب بحكمة قيادته ووعي شعبه

قال عضو الهيئة المستقلة للإنتخاب فيصل الشبول: إن الأردن من أوائل الدول العربية التي عانت من الإرهاب وتبعاته، واستطاع مواجهته بحكمة القيادة ووعي الشعب
2018-09-03

سما الأردن | قال عضو الهيئة المستقلة للإنتخاب فيصل الشبول: "إن الأردن من أوائل الدول العربية التي عانت من الإرهاب وتبعاته، واستطاع مواجهته بحكمة القيادة ووعي الشعب الأردني الحريص على أمن واستقرار وطنه ويقظة أجهزته الأمنية".

وأضاف الشبول خلال لقاء حواري نظمه منتدى جرش الثقافي حول (خطر الإرهاب على التقدم الحضاري): "إن الإرهاب تسبب بحرمان الإنسان العربي من كل وسائل التطور ومنعه من اللحاق بركب التكنولوجيا، وكان له أثر سلبي كبير على الأجيال التي كانت ضحية للإرهاب".

وعرض الشبول لـ "التشظي الذي يعاني منه العالم العربي، الأمر الذي انعكس على تعاطي الإعلام العربي مع الإرهاب وسبل مواجهته إعلامياً وفكرياً، موضحا أن "نتائج الإرهاب كانت كارثية على الدول العربية، حيث تم تدمير البنى التحتية التي تحتاج إلى عشرات السنين لإعادة إعمارها، علاوة على المليارات من المال العربي التي كان من المفترض توجيهها للتنمية".

وأشار إلى أبرز الآثار السلبية للإرهاب والمتمثلة "بالهدر الكبير لثروات الوطن العربي وخلق أجيال من المواطنين المحبطين وانتشار خطاب الكراهية والشحن الطائفي"، وهي جميعها تشكل بيئة خصبة للإرهابيين.

وقال رئيس منتدى جرش الثقافي الدكتور عمر عكاشة المقابلة، "إن الإرهاب مرتبط دومًا بالتطرف الفكري والديني في كل الحضارات والمجتمعات، ولا يقتصر وجوده على حضارة معينة، وكذلك لا يمكن ربطه بدين معين أو عقيدة بذاتها".

وأضاف عكاشة أن فكرة قبول الآخر والإعتراف بالمساواة بين البشر التي تضمنتها كل الرسالات السماوية والقوانين هي أساس التعايش السلمي الذي يدفع نحو العمل من أجل تقدم المجتمع الإنساني كله...بترا

تعليقات القراء

تعليقات القراء