السفارة الأردنية تحذر الأردنيين المقيمين في الولايات المتحدة

السفارة الأردنية تحذر الأردنيين المقيمين في الولايات المتحدة
2019-09-05
m.z

سما الاردن | دعت السفارة الأردنية في الولايات المتحدة، فجر الخميس، الأردنيين المقيمين في مناطق متأثرة بإعصار دوريان، إلى توخي الحذر والامتثال إلى التحذيرات الصادرة عن الجهات المختصة.

وقالت السفارة عبر تويتر: "في الحالات الطارئة يمكن الاتصال على الأرقام التالية:

طوارئ السفارة: 2022949522.

مركز عمليات وزارة الخارجية: 0096265735166".

وفي الشأن أعلن المركز الأميركي للأعاصير ومقره ميامي اليوم، أنّ الإعصار دوريان الذي رحل عن جزر الباهاماس ليل الثلاثاء، خلف 20 قتيلا في الجزر، ويتّجه الآن نحو السواحل الشرقية للولايات المتحدة الأميركية، بقوة شديدة تبلغ سرعتها 185 كلم/ساعة.

وأضاف المركز، انه في تمام الساعة الثالثة بتوقيت غرينيتش كان دوريان على بعد حوالي 170 كم جنوب مدينة تشارلستون الساحلية في ولاية كارولاينا الجنوبية، ويتقدّم بسرعة تناهز حوالي 11 كلم/ساعة.

وأشار المركز الى أن كميات الأمطار التي هطلت في الباهاماس، خلال فترة الإعصار بلغت 76 سنتم، وأن نسبة الدمار التي خلفها الإعصار في مدينة مارش هاربور وحدها، كبرى مدن أرخبيل أباكوس، بلغت حوالي 60 بالمئة.

وأعلنت ولايات فلوريدا، وجورجيا، وساوث كارولاينا ونورث كارولاينا حالة الطوارئ القصوى منذ الخميس الماضي، وحظرت الرحلات الجوية والطيران بسبب سوء الأحوال الجوية السيئة السائدة هناك .

ويقدر عدا أفراد الجالية العربية التي تقطن هذه الولايات ما يزيد على 3 ملايين شخص بحسب إحصاءات رسمية .

وعلى ذات الصعيد، أعلن مساعد الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، أنّ حوالي 70 ألف شخص على الأقل في جزر الباهاماس يحتاجون الى مساعدة فورية بسبب الإعصار دوريان.

تعليقات القراء

تعليقات القراء