الرفاعي: وفاء الخضرا أخطأت وتكفيرها غير مقبول

الرفاعي: وفاء الخضرا أخطأت وتكفيرها غير مقبول
2021-08-02
ن.ب

سما الاردن | قال رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية العين سمير الرفاعي إن من لا يريد الإصلاح يهاجم اللجنة الملكية قبل معرفة مخرجاتها.
ونفى في حديث للمملكة، مساء الإثنين، إن تكون اللجنة محاربة من قبل الحكومة ومجلس النواب.
وبين أن اللجنة تمثل جميع أطياف المجتمع وتياراته السياسية، ونبراسنا أن نكون جميعا في خندق الوطن ومن لديه موقف لا يمثل الأغلبية يجب أن يغير موقف للوطن.
وأكد الرفاعي أن جلالة الملك أبلغه بأنه ممنوع على أي طرف التدخل أو التأثير على هذه اللجنة، وسأبلغه شخصيا في حال حدوث ذلك.
ولفت الرفاعي إلى أن اللجنة ستنهي أعمالها قبل الموعد المحدد بمطلع تشرين الأول القادم.
وحول آلية اختيار أعضاء اللجنة، قال الرفاعي إن اللجنة الاستشارية لجلالة الملك نسبت بالأسماء و- كنت من ضمنها بمشاركة بسيطة – وقد وافق عليها مشيرا إلى أن عدم وجود أعضاء من مجلس النواب، كونه لا يمكن أو يناسب وجود من سيشرع لاحقا أو يراقب في اللجنة.
وبين الرفاعي أن لم ترده معلومات حول وجود أعضاء لديهم أجندات خارجية، مبديا استعداده  للتنسيب بقبول استقالة أي شخص يثبت عليه ذلك.
وحول استقالة عضو اللجنة الملكية السابق وفاء الخضراء، قال الرفاعي إن السيدة أخطأت واعتذرت لكن هناك من وصمها بالتكفير والردة وهذا غير مقبول، منوه بأن بعض الأشاص لا يريدون النجاح للجنة ويصطادون آراء شخصية لأعضائها.
وحول قانون الانتخاب، قال الرفاعي إن ما اتفق عليه هو قائمة وطنية حزبية مغلقة على مستوى الوطن، “فيما يبدو أن هناك توافقا على أن تبقى في السجل العشائري في أول المراحل حيث يستطيع ابن البادية الترشح خارج منطقته ووفي القوائم الحزبية أيضاً.”

تعليقات القراء

تعليقات القراء