الخامس على مستوى المملكة في التوجيهي ووالده لم يسرب له الأسئلة.. ما لا تعرفه عن بشر الخصاونة

الخامس على مستوى المملكة في التوجيهي ووالده لم يسرب له الأسئلة.. ما لا تعرفه عن بشر الخصاونة
2023-06-24
ن.ب

سما الاردن | قال رئيس الوزراء بشر الخصاونة إنه درس التوجيهي في كلية الحسين الثانوية العام 1985 وحصل على معدل 86%، وكان الخامس على المملكة، ودخل الجامعة الأردنية دون أي واسطة.

وأكد الخصاونة خلال جلسة حوارية في  الجامعة الأردنية، رصدتها "أخبار الأردن"، أن والده لم يسرب له اسئلة الثانوية العامة، ولم يحرز الخامس على المملكة لأن والده كان وزيرا سابقا.

وبين الخصاونة أن والده كان جاداً في الاتكالية على النفس في التحصيل الأكاديمي، والتاهيل لأي دور بوظيفة عامة أو في القطاع الخاص، وأنه دخل كلية الحقوق بالجامعة الأردنية، وبناء على علاماته درس الماجستير في المملكة المتحدة، ببعثة حكومية.

وأفاد انه في السنة الأخيرة بوجوده في البعثة أعلنت وزارة الخارجية الأردنية عن مسابقة تنافسية مع 700 شخص، وكان الامتحان في الجامعة الأردنية، مغلقا ومن لجان خارجية، وأنه أحرز أعلى علامة بذلك الامتحان، وحصل على 91%، وفق قوله.

وانضم بعدها الخصاونة إلى وزارة الخارجية الأردنية كدبلوماسي، وبعد فترة تم نقله إلى السفارة الأردنية في لندن، واستغل وقته بذلك لدراسة الماجستير والدكتوراة، منوها أن ذلك ساعده بالارتقاء الوظيفي في إطار ما يعلم لانه يحب الدراسة.

واضاف انه تدرج في وزارة الخارجية من رتبة ملحق إلى سفير، واخر محطاته قبل الوزارة كانت كسفير في مصر، وبعدها تم تكريمه من قبل الدولة بأن يكون وزير دولة للشؤون الخارجية في حكومة هاني الملقي، وبقي فيها عام واربع شهور قبل تقاعده لمدة 7 شهور، وبعدها تم تكريمه كسفير في فرنسا، بمدة 6شهور، وبعدها تم تكريمه أن يكون مستشار لجلالة الملك كمستشار للسياسات لمدة عامين ، وبعد ذلك اكرمه جلالة الملك بأن يكون رئيس الحكومة في فترة انصفه بها بكتاب التكليف بأنها فترة استثنائية وصعبة ، يواجه به العالم وباء كورونا وتداعياته الاقتصادية والاجتماعية .

واستشهد الخصاونة بقول والده له الدائم أن" رجل الدنيا وواحدها  من لا يعول الدنيا على رجل "، مؤكدا أن الاجتهاد هو الاعتماد على النفس وتعزيز الإمكانيات.

تعليقات القراء

تعليقات القراء