الحالة الجوية خلال "نهاية الأسبوع"... وتحذيرات من الأرصاد

الحالة الجوية خلال "نهاية الأسبوع"... وتحذيرات من الأرصاد
2018-11-22
اسيل الحنيطي

سما الاردن | حذرت دائرة الأرصاد الجوية من خطر الإنزلاق على الطرقات نتيجة الهطول المطري المتوقع مساء اليوم الخميس، إضافة لإحتمالية أن تكون الأمطار مصحوبة بالرعد في بعض المناطق خاصة في شمال المملكة.

وتوقعت الدائرة أن يطرأ انخفاضا قليلا على درجات الحرارة اليوم، وأن تكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعه، وفي ساعات الليل تكون الأجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا مع وجود فرصة لسقوط زخات من المطر في أنحاء متفرقة من المملكة.

وأما عن نهار الجمعة، تتاثر المملكة منذ ساعات الفجر بإمتداد منخفض جوي يتمركز جنوب جزيرة قبرص، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتسود أجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا تتحول تتدريجيا إلى غائمة في مختلف مناطق المملكة مع سقوط زخات من البرد أحيانا في بعض المناطق.

ويوم السبت، تبقى الأجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا إلى غائمة مع سقوط زخات من المطر بين الحين والاخر ومن المتوقع أن تكون في فترات النهار غزيرة احيانا يصحبها الرعد، واحتمالية أن تضعف فرصة سقوط الأمطار مع ساعات ليل السبت، فوق المناطق الشمالية والوسطى مع بقائها ماطرة فوق المناطق الجنوبية من المملكة وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وحذرت الأرصاد، خلال المنخفض الجوي المتوقع في عطلة نهاية الأسبوع من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها العقبة، ومن خطر الإنزلاق على الطرقات، بالإضافة لخطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الليل فوق المرتفعات الجبلية العالية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء