البلبيسي: لا داع للعبط والتقبيل

البلبيسي: لا داع للعبط والتقبيل
2021-07-15
ن.ب

سما الاردن | قال الدكتور عادل البلبيسي، أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة ومسؤول ملف كورونا، إننا في الأيام الأخيرة بدأنا نشهد ارتفاعا في عدد الحالات المسجلة.
وأوضح في مداخلة له مع إذاعة أمن أف أم، أن هذا الارتفاع كان متوقعا تزامنا مع الفتح التدريجي للقطاعات، وأن 80 بالمئة  من الحالات المسجلة في العاصمة عمّان مؤخرا من المتحور دلتا، ومؤكدا أن الأردن سجل إصابات بكافة المتحورات.
ودعا المواطنين إلى تلقي المطعوم واتباع الإجراءات الوقائية، قائلا " لا داع ان يكون هناك تجمعات او السلام بالعبط والتقبيل".

وأشار إلى أنه من الممكن بعد العيد ان يتم السماح لمن هم فوق 20 عاما بالتوجه لتلقي المطعوم بدون تسجيل او موعد مسبق، مشيرا إلى أنه منذ يوم الجمعة الماضي بدأت الصحة بالسماح لمن هم فوق 30 عاما بالتوجه لتلقي المطعوم بدون تسجيل او موعد مسبق.

وحول دمج المطاعيم، قال إن الخطوة جاءت بناء على وجود عدد من المواطنين الراغبين للسفر إلى السعودية وبلدان اخرى لم تعتمد الأنواع من المطاعيم التي تلقوها مشيرا إلى أنه بلغ عدد المسجلين على المنصة المخصصة للدمج حوالي 5 آلاف شخص.

وبالنسبة لدوام فرق التقصي الوبائي وفرق سحب العيانات خلال عطلة العيد بين أن الفرق ستبقى تعمل في يوم العيد، لافتا إلى أن فرق التطعيم ستمنح اجازة ثلاث أيام فقط. 

تعليقات القراء

تعليقات القراء