الأمطار تغرق منتجعاً سياحياً في الطائف وإخلاء 40 شخصاً

السعودية،
2018-10-28

سما الاردن | أخلت فرق الدفاع المدني في الطائف أمس (السبت) نحو 20 محتجزاً في منتجع سياحي بمنطقة الشفا، بعد فشله في تصريف مياه الأمطار المتراكمة داخله.

ولفت المتحدث باسم الدفاع المدني بالطائف العقيد ناصر الشريف إلى أن الأمطار ما بين متوسطة وغزيرة، وشملت منطقة الكر والهدا والشفا والسيل الكبير وشقصان وحظن والعطيف، وتم على إثرها إقفال جبل الكر احترازياً، وإغلاق عقبة المحمدية بسبب تساقط الصخور.

وأشار الشريف إلى أنه نتج عن هطول الأمطار عدد من التماسات الكهربائية في عدادات خارجية تابعة لمنازل تم التعامل معها من قبل الدفاع المدني وشركة الكهرباء دون أية إصابات، وتمت مباشرة احتجاز 4 سيارات في مياه الأمطار داخلها 20 شخصاً جرى إخراجهم بصحة جيدة، وأخلت فرق الدفاع المدني 20 شخصاً من منتجع في منطقة الشفا احترازياً لارتفاع منسوب المياه داخله، وتسببت الأمطار في انقطاع طريق الشرقا بالهدا ولايزال العمل جارياً مع الجهات ذات العلاقة لفتح الطريق.

وتم رصدت عبارات مسدودة تماماً على طريق السيل- الطائف، ولم تشهد أي حالات تنظيف من قبل، فيما سجّل هواة التصوير حضورهم في تصوير الأمطار بالصور الاحترافية ومقاطع الفيديو التي ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي، كما تحولت شوارع في الطائف إلى برك ماء، وتساقطت ثلوج كثيفة تمت إزاحتها بالجرافات.

وكانت وحدات الإنقاذ بالإدارة العامة للدفاع المدني بمكة أنقذت 30 محتجزاً في مواقع مختلفة من العاصمة المقدسة خلال الأمطار التي هطلت أمس الأول، إلى جانب إخلائها 20 شخصاً داهمتهم السيول في مجموعة استراحات بحي الحسينية جميعهم بصحة جيدة.

المصدر: عكاظ

تعليقات القراء

تعليقات القراء