اسلوب "شحدة" جديد في الجامعات الاردنية.. صور

اسلوب "شحدة" جديد في الجامعات الاردنية.. صور
2019-03-19
ن.ب

خاص سما الاردن | اثار اعلان اطلقته رئاسة الجامعة الاردنية عن اطلاق مبادرة تحت اسم "تطوير الجامعة الاردنية" جدلاً واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث ان المبادرة تهدف الى جمع تبرعات بمبلغ مئة مليون دينار اردني تساهم في تطوير الجامعة الاردنية وتعزيز البنية التحتية والتقنية وتنفيذ مشاريعها الطموحة.

فيما استهجن رواد مواقع التواصل الاجتماعي الاعلان المنتشر معتبرين الاعلان "شحدة" وان المبلغ المطلوب مبالغ فيه مع العلم ان الجامعة يدخلها مبالغ عالية مثل رسوم الجامعة للمقاعد على نظام التنافس حيث انها ليست ببسيطة اضافة الى رسوم النظام الموازي ونظام البرنامج الدولي الذي يكاد يكون اضعافا مضاعفة، تكسر اعناق الطلبة وذويهم قبل انهاك جيوبهم ومداخيلهم.

فالبعض علق على ان المبلغ الذي طالبت به الجامعة  قادر على ان يبني جامعة جديدة بدلا من تطوير الجامعة من البنية التحتية وغيرها.

الحملة اطلقها رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة وتم تحديد موع جمع التبرعات  اليوم الثلاثاء في مدرج الحسن بن طلال لإطلاق المبادرة والتوضيح للطلاب.

هنا يتبادر الى اذهان العديد من التساؤلات اهمها اين تذهب رسوم الساعات الدراسية التي يدفعها الطلبة، ناهيك عن رسوم التسجيل والانشطة وما يتبعها من رسوم اخرى يتم دفعها، فهل نخر الفساد اركان الاردنية ايضا وهل ستجمع الجامعة اليوم هذا المبلغ؟  

وتالياً ابرز التعليقات عن مبادرة تطوير الجامعة الاردنية:

تعليقات القراء

تعليقات القراء