اختتام دورة تأسيس فرق الاستجابة للطوارئ لمتطوعي الهلال الأحمر في العقبة

اختتام دورة تأسيس فرق الاستجابة للطوارئ لمتطوعي الهلال الأحمر في العقبة
2019-08-08
إسراء زيادنة

سما الاردن | ناقشت دورة عقدها مركز الهلال الأحمر الأردني في العقبة بالتعاون مع نظيره المصري والشراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر دور الإعلام الميداني وآليات التواصل مع الفئات المستهدفة في المجتمعات المحلية.

وقال رئيس الهيئة الادارية للهلال الأحمر الأردني فرع محافظة العقبة محمود الغرابلي ان دورة "تأسيس فرق الاستجابة للطوارئ لمتطوعي الهلال الأحمر الأردني" التي استمرت أربعة ايام وشارك بها 23 متطوعا ومتطوعة هدفت التعريف بعناصر الوصول الآمن، وآلية الاتصال بالميدان عبر أجهزة الاتصالات اللاسلكية، والتدريب على الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع المصابين في حالات الكسور والجروح والنزيف وغيرها، إضافة الى تنفيذ سيناريوهات على عمليات الإنقاذ والإخلاء الطبي.

واضاف لـ (بترا) ان الدورة تعد جزءاً من إطار الوصول الآمن الذي يهدف إلى مساعدة الهلال الأحمر الأردني على زيادة قدراته واستعداده للاستجابة بأمان وفعالية للاحتياجات الإنسانية في حالات الطوارئ.

وقال ان الدورةتناولت التعريف بالحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، إضافة الى المبادئ الأساسية للحركة والشارات المحمية، ومفهوم القانون الدولي الإنساني ومبادئه.

--(بترا)

تعليقات القراء

تعليقات القراء