احذر هذه الرسائل الوهمية

احذر هذه الرسائل الوهمية
2018-12-10
إسراء زيادنة

سما الاردن | تداول رواد شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" منشورات جاء في نصها "تعذر الاتصال بالخادم وأصبحت ممنوع من رد النكز الرجاء من كل الأصدقاء سرعة التعليق بملصقات" والتي يطالبون فيها أصدقاءهم بضرورة رد النكز لهم أو التعليق على منشورهم ببعض الملصقات، وهو الأمر الذى انتشر بشكل كبير بين الكثير من المستخدمين على شبكة "فيس بوك".

لكن في حقيقة الأمر هذا أمر خاطئ تمامًا، إذ لم تعلن "فيس بوك" رسميًا عن وجود أي خطأ بخوادمها أو مشكلات قد تواجه مستخدميها، كذلك فإن منتديات الدعم الفني والمواقع المتخصص في اكتشاف ومتابعة أعطال "فيس بوك" لم تكشف عن اكتشافها لأي عطل بالشبكة الاجتماعية، لكن على ما يبدو أن هذا مجرد حملة وهمية تم إطلاقها لخداع مستخدمي فيس بوك.

ويجب ملاحظة أنه لا توجد أي علاقة بين حظر الحساب والنكز، إذ أن النكز ما هو إلى وسيلة لتنبيه الأصدقاء والإشارة لهم، كما أن التعليق بملصقات لا يؤدي إلى حدوث أي شىء يتعلق بشبكة فيس بوك أو فك الحظر أو غيرها من الأمور التي تم الترويج لها على الشبكة الاجتماعية.

ويعد مثل هذا الرسائل أو المنشورات، من ضمن الأخبار الوهمية التي تحول فيس بوك وغيرها من شبكات التواصل الاجتماعية التصدي لها ومنع انتشارها بكثرة بين المستخدمين من خلال توفير العديد من الأدوات التي تساعدها في ذلك. 

تعليقات القراء

تعليقات القراء