أول نبتة ستزرع على كوكب المريخ

أول نبتة ستزرع على كوكب المريخ
2019-08-01
هناء سكرية

سما الاردن | نشر موقع إنترستنغ إنجنيرينغ الأمريكي تقريرا، سلط من خلاله الضوء على مخططات وكالة ناسا الدولية لإرسال نبات الفلفل الإسباني الحار إلى خارج غلافنا الجوي؛ تمهيدا لزراعته على سطح كوكب المريخ في المستقبل.

وقال الموقع، إن وكالات الفضاء لن ترسل الرواد فقط إلى خارج كوكب الأرض، بل إن البعثات الاستكشافية والاعتيادية القادمة ستشمل الفلفل الإسباني الحار، ليكون بذلك أول نبتة يزرعها الأمريكيون في الفضاء.

وتسعى ناسا بذلك إلى معرفة أنواع النباتات القادرة على النجاة في الظروف القاسية؛ لتضمينها في الرحلة القادمة المتجهة إلى المريخ.

أما بالنسبة إلى اختيار الفلفل الإسباني من بين العديد من الخيارات المتاحة، فذكر الموقع أن زراعة النباتات في مثل هذه الظروف ليست بالأمر السهل، لا سيما أن ذلك يتطلب نباتات يمكنها التكاثر بسهولة وسرعة، فضلا عن إمكانية النجاة داخل بيئة تحتوي على كميات كبرى من ثاني أكسيد الكربون. وقد وجد العلماء أن الفلفل الإسباني قادر على الإيفاء بهذه الشروط.

الجدير بالذكر أن الفلفل الإسباني يستطيع النمو في بيئات تحتوي على كميات قليلة من الأكسجين، ويمتلك فترات نمو أقصر، وهو ما سيكون مفيدا للغاية في الفضاء.

المصدر: عربي21

تعليقات القراء

تعليقات القراء