"أنا هنا" تعقد ندوة لبحث تمكين المرأة اقتصادياً (صور)

"أنا هنا" تعقد ندوة لبحث تمكين المرأة اقتصادياً (صور)
2018-11-17

سما الاردن | عقدت شبكة (أنا هنا) الدولية بالتعاون مع مركز دراسات المرأة التابع للجامعة الأردنية، حوارها الاستراتيجي الأول حول (الابتكار من أجل تمكين المرأة اقتصادياً)، بمشاركة سعادة سفير النرويج وسعادة سفير السويد في الأردن. و أكد السفراء السيدة تون اليرز و السيد ايريك اولنهاج، التزام دولهم بدعم المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كسبيل وحيد للوصول إلى الرخاء والتقدم في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
من جانبها أكدت السيدة بريجيتا وورتمان رئيسة شبكة أنا هنا الدولية "إننا نؤمن بأن تبادل المعرفةوالأفكار والخبرات المحلية والإقليمية بين الدول، سيقدم ومضات مهمة للإبتكار ومساهمات نحتاجها جميعا لتشجيع مشاركة المرأة اقتصادياً.
وأعرب نائب رئيس الجامعة الأردنية الدكتور أحمد مجدوبة عن فخره بمشاركة الجامعة الأردنية من خلال مركز دراسات المرأة مع شبكة أنا هنا الدولية، مشيرا إلى أهداف الشبكة تتقاطع مع أ هداف ورؤية الجامعة الأردنية التي تسعى إلى ربط مخرجات التعليم مع سوق العمل واحتياجاته وتحسين دور الإناث ومشاركتهن في سوق العمل.ومن خلال كلمته التي القاها قال سعادة الدكتور طلال أبوغزاله للوفود المشاركة "إنني أتطلع إلى أن تصبح إبداعات النساء الأردنيات على قدم المساواة مع الرجال الأردنيين في مجالات صنع المعرفة والريادة المعرفية في عصر الثورة الصناعية الرابعة "ثورة المعرفة"، و لا بد للنساء من السعي للعمل لحسابهن الخاص".
يشار إلى أن الحوار عقد بدعم وشراكة استراتيجية من ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي، ومؤسسة أوكسفام و مؤسسة كيفينا / تل كيفينا.

تعليقات القراء

تعليقات القراء