سماوي: الشجاعة تتطلب السؤال عن الهوية بوعي وبصراحة صادقة

الشجاعة تقتضي أن نوجه السؤال عن الهوية بوعي عميق وبصراحة صادقة و بإيجابية وتجنب الخلط بين الانتماء الذي يفضي الى اساءة حتى لو كان دافعه حب الوطن .
2018-07-23
إسراء زيادنة
إسراء زيادنة

سماالاردن | أكد وزير الثقافة الأسبق جريس سماوي خلال الحوارية التي نظمتها اللجنة الفرعية لنقابة الصحفيين في اقليم الشمال إن الشجاعة تقتضي أن نوجه السؤال عن الهوية بوعي عميق وبصراحة صادقة و بإيجابية وتجنب الخلط بين الانتماء الذي يفضي الى اساءة حتى لو كان دافعه حب الوطن .

 

وقال جريس سماوي ان الهوية الوطنية اختيار فردي لا تستطيع أي قوة فرضها قسرا لانها تعكس انتماء وجدانيا لدى المرء بحياته وبيئته وثقافته وواقعه الذي يعيش .

 

واضاف ان المعرفة تبدأ بالنفس فإن عرفت نفسك جيدا يمكن لك الانطلاق نحو المحيط العربي متسلحا بفخر المنجز الوطني والهوية الوطنية ومبادئها .


 

وتطرق إلى جوانب متصلة الإعلام التفاعلي وأثره بالمس في الحالة الوطنية موضحا أنه مع الحرية الاعلامية وضد أي قيد عليها لكن ذلك لا يمنع من إيجاد القوانين الناظمة لهذه الحرية التي تنأى بنا عن أي شطط غير محمود العواقب .



 

بدوره قال رئيس اللجنة الزميل الدكتور خلف الطاهات ان الحوارية ثمرة تعاون مشترك بين مؤسسات حكومية وهيئات نقابية ومجتمعية همها مناقشة القضايا المطروحة في الساحة المحلية وإخضاعها لمنطق البحث والدراسة والنقاش .

 

واضاف ان الاعلام والثقافة اداة بناء وصناعة وتشكيل الهوية الوطنية ما يحتم التركيز على المسؤولية المهنية القائمة على الحيادية والموضوعية والتوازن والتعددية في نقل الاحداث والأفكار والمواقف التي تعيشها الأمم والشعوب 

 

 

وكان الدكتور سلطان الزغول مدير ثقافة محافظة اربد اكد اهمية الدفع باتجاه التوعية بالهوية الوطنية وضرورتها باعتبار التوافق على عناصرها ضمان لإسهامات ايجابية من كل من يعيش على الارض الاردنية وتحقيق النماء والتطور لها .

 

واكدت عضو اللجنة الفرعية للنقابة الزميلة علا عبيدات ان الحوارية تأتي ضمن سلسلة أنشطة شرعت اللجنة بتنفيذها تحاكي الهم الاردني في مختلف القضايا المتصلة بشؤون الناس وحياتهم اليومية وسيستمر العمل بهذا المنهج تبعا للتطورات التي تشهدها الساحة الاردنية في مجالات سياسية واقتصادية واجتماعية.

 

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء