ترامب يحادث يونكر لتجنب حرب تجارية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه إتفق ورئيس المفوضية الأوروبية جون كلود يونكر على بدء محادثات مشتركة لتفادى حرب تجارية شاملة بين الولايات المتحدة
2018-07-26

سما الأردن | أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه إتفق ورئيس المفوضية الأوروبية جون كلود يونكر على بدء محادثات مشتركة لتفادى حرب تجارية شاملة بين الولايات المتحدة والإتحاد الأوروبي.

وقال ترامب في تصريحات أعقبت المحادثات بين الطرفين فى البيت الأبيض "إن مرحلة جديدة من العلاقات التجارية قد بدأت"، وأضاف "نحن نبدأ الآن المفاوضات لكننا نعرف إلى حد كبير أين ستذهب".

وأوضح أنهما إتفقا على العمل نحو إلغاء التعريفات الجمركية على البضائع الصناعية وعلى تعزيز التعاون فى مجال الطاقة مع شراء الإتحاد الأوروبي مزيدا من الغاز الطبيعى المسال من الولايات المتحدة وزيادة حجم التبادل التجاري فى مجالي الخدمات والزراعة، منها شراء الإتحاد الأوروبي المزيد من فول الصويا الأمريكي.

وقال ترامب إن المحادثات ستحل كلا من أزمة الرسوم الجمركية الكبيرة التي فرضتها الولايات المتحدة على واردات الصلب والألومنيوم من الإتحاد الأوروبي والرسوم التي فرضتها أوروبا على بضائع أمريكية ردا على تلك الخطوة.

وأشار ترامب إلى أنه إتفق مع يونكر على "العمل سويا نحو الوصول بالرسوم الجمركية والعقبات الإقتصادية الأخرى غير الرسوم الجمركية والدعم إلى الصفر في تجارة السلع الصناعية غير السيارات".

تعليقات القراء

تعليقات القراء