الصحة تنفي إنتشار مرض SOL في الأردن

الصحة تنفي إنتشار مرض SOL في الأردن
2018-07-12
يوسف الشبول

سما الأردن | جددت وزارة الصحة التأكيد بأن ما يتم تداوله على منصات التواصل الإجتماعي حول مرض جديد خطير تحت اسم SOL هو عار عن الصحة.

وقال الناطق الإعلامي بإسم الوزارة حاتم الأزرعي، أنه يتجدد بشكل يكاد يكون دوريا منتظما كل فترة زمنية نشر وتداول هذا الخبر على منصات التواصل الإجتماعي لأسباب غير مفهومة وليست مبررة.

واضاف أنه لا يوجد مرض مسجل محليا أو إقليميا أو عالميا بهذا الإسم وهذا الأمر يستوجب التوضيح انسجاما مع الأمانة العلمية وموضوعية التوعية الصحية واستنادها إلى الحقائق الطبية وليس التحذير المبني على الإشاعة.

وأكد الأزرعي أن هناك أمراضا حقيقية وواقعية وليست من نسج الخيال يسببها التبغ بجميع أشكاله وتشكل خطرا داهما على الصحة العامة وصحة الأفراد وسلامتهم.

وأشار إلى أن الوزارة تحذر فعلا من مخاطر التبغ وأضراره على الصحة والأمراض التي يسببها ومنها وفي مقدمتها أمراض السرطان والقلب والتي ينتج عنها ملايين الوفيات سنويا حول العالم.

وبين أن الأحرى بمطلقي هذه الأخبار التي لا تستند إلى الحقيقة العلمية والطبية ولا تمت إليهما بصلة أن يتناول بالتوعية والتحذير المخاطر الحقيقية الناجمة عن التبغ بشكل عام والأرجيلة بشكل خاص.

تعليقات القراء

تعليقات القراء