إطلاق الفيلم الوثائقي (يوحنا المعمدان دمعة على خد مكاور)

إطلاق الفيلم الوثائقي (يوحنا المعمدان دمعة على خد مكاور)
2018-07-17
فلاح القيسي

سما الأردن | ضمن فعاليات ونشاطات بوابة  لب  السياحيه في لواء ذيبان تم إطلاق الفيلم الوثائقي بعنوان (يوحنا المعمدان دمعة على خد مكاور)، وذلك خلال إحتفال اقيم برعاية رئيس الوزراء السابق الدكتور عدنان بدران وبحضور محافظ مادبا جمال البدور ووزير السياحة السابق نضال القطامين ومساعد المحافظ المتصرف قيس بكر المدني ومتصرف ذيبان منصور العلوان

الدكتور عبد الحفيظ الهروط رئيس بوابة قرية لب السياحية أكد في كلمة الإفتتاح أن الفيلم الوثائقي يحكي مسار السياحة الإنسانية على مر العصور و يهدف لتوثيق المواقع السياحية الأردنية وإبراز أهمية موقع قلعة مكاور الدينية أحد مواقع الحج المسيحي وتحكي قصة قطع راس القديس يوحنا المعمدان (النبي يحيا عليه السلام ) التي نفذت بأمر من الملك الروماني هيرودتس برغبة من زوجته هيروديا  وإبنتها سلومي التي طلبت من الملك بعد أن قامت برقصة أعجبته رأس يوحنا المعمدان تلبية لطلب والدتها هيروديا وحقق لها الملك هيرودتس ذلك وقدم لها رأس يوحنا في إناء ذهبي .

الدكتور معن القطامين رئيس مجلس (آفاق) للإنتاج والتدريب الإلكتروني أكد أهمية تسليط الضوء على المواقع السياحية الأردنية ونقلها للسائح بالصوت والصورة وإبراز أهميتها الدينية والتاريخية .

رئيس مجمع الكنائس الإنجيلية في الأردن عماد معايعة، إستعرض في كلمته مسار خط الحج المسيحي مشيرا لأهمية المواقع الأثرية والدينية والتاريخية المنتشرة في كافة محافظات الوطن . .

رئيس مجلس محافظة مادبا الدكتور يوسف غليلات أكد في كلمة له إهتمام المجلس برعاية وتأهيل المواقع السياحية من خلال تخصيص الموازنات وجذب الإستثمار لتطوير هذه المواقع وإبراز دورها في الجذب السياحي.

مالك موقع بوابة لب السياحية عوض الفقهاء قال أن الموقع يتم إعداده ليكون منتجع ريفي لجذب السياحة الداخلية والخارجية بتوفير إقامة للسائح في بيوت تراثيه وأدوات طهي ومنامات تراثية وملاعب وساحات وبرك سباحة بأشكال بدائية.

رئيس بلدية جبل بني حميده محمد وراد الشخانبه تبرع بخمسة دونمات لإقامة كنسية بإسم يوحنا المعمدان في موقع مكاور.

 وسلم راعي الحفل الشهادات لمتدربات الحرف اليديوية في فن الفسيفساء والرمل وأشغال الإبره وشهادات تكريم للقائمين على تنفيذ المشروع ومخرج الفيلم سامي دعيبس ومدرب الحرف نضال التلولي، وأقيم على هامش الإحتفال معرض لأشغال الحرف اليدوية والأكلات الشعبية والتراثية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء