طاقم فيلم حرب النجوم ينهي التصوير في وادي رم

طاقم فيلم حرب النجوم ينهي التصوير في وادي رم
2018-11-27

سما الاردن | انهى المخرج الأميركي ج.ج. أبرامز، من تصوير المناظر الطبيعية لفيلمه السينمائي The Force Awakens الجزء التاسع من أفلام حرب النجوم، في منطقتي وادي رم والشاكرية، والتي اختارهما المخرج كمواقع ملحمية لتمثيل مجرة فضائية بعيدة.

ونوه سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس مجلس مفوضي الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، وفق بيان صادر عن الهيئة الاربعاء، الى أن المناظر الطبيعية المتنوعة، وطواقم العمل الجادة، تجعل من الأردن وجهة مثالية للتصوير، ويشكل تصوير الجزء الأخير من فيلم "حرب النجوم" دليلاً على ذلك.

من جهته قال المخرج ابرامز، بحسب البيان، ان وادي رم يحبس الأنفاس وهو الموقع المثالي لفيلمنا، مضيفا، أنا محظوظ جدا لتمكني من التصوير في الأردن، بين الترحيب الحارّ من الحكومة وتفاني طاقم الفيلم المحلي المهني وعملهم الجادّ، حصلنا على أفضل تجربة ممكنة ونحن ممتنون للغاية.

ولفت البيان الى ان "حرب النجوم: الجزء التاسع" استفاد من برنامج الأردن للتحفيز الضريبي الذي يمنح اعفاء من بعض الضرائب المترتبة على النفقات في المملكة، خلال التصوير الذي استغرق ثلاثة أسابيع، عمل طاقم الفيلم مع أكثر من 250 أردنيا في مختلف الأقسام بما فيها التصوير وتصميم الأزياء والمخلوقات والمؤثرات الخاصة والخدع التمثيلية، كما قدمت القوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي، الدعم اللوجيستي الذي كان أساسيا لنجاح التصوير.

ويشهد فيلم "حرب النجوم: الجزء التاسع" عودة أعضاء من طاقم التمثيل الأفلام السابقة منهم، دايزي ريدلي وآدم درايفر وجون بويغا وأوسكار إيزاك ولوبيتا نيونغو ودومنال غليسون وكيلي ماري تران وجوناس سوتامو وبيلي لورد الى جانب ممثلي "حرب النجوم" السابقين مارك هاميل وكاري فيشر وأنتوني دانيالز وبيلي دي ويليامز.

يذكر أن التصوير الأولي لـ "حرب النجوم: الجزء التاسع" كان قد بدأ في آب 2018 في استوديوهات "باينوود" في لندن – المملكة المتحدة. ومن المقرر إطلاق الفيلم في كانون الأول 2019.

تعليقات القراء

تعليقات القراء