(هواوي) و(زد تي إي) في مهب الريح

أصبحت شركتا الهواتف المحمولة "هواوي" و"زد تي إي" الصينيتان من ضحايا قانون ميزانية وزارة الدفاع الأمريكية، الذي وقعه الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمس ا
2018-08-14

سما الأردن | أصبحت شركتا الهواتف المحمولة "هواوي" و"زد تي إي" الصينيتان من ضحايا قانون ميزانية وزارة الدفاع الأمريكية، الذي وقعه الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمس الإثنين.
وينص القانون الذي يدخل حيز التنفيذ بعد سنة من توقيعه، ويبدأ تفعيله في 13 آب من العام المقبل، على منع المؤسسات العسكرية الأميركية من شراء واستخدام تكنولوجيا الإتصال الصينية، التي تنتجها شركتا "هواوي" و "زد تي إي".

وذكر قادة المخابرات الأمريكية في وقت سابق إن شركتي "هواوي" و "زد تي إي" وبعض الشركات الصينية الأخرى تخضع للحكومة الصينية أو الحزب الشيوعي، ما يزيد من إحتمالية قيامها بالتجسس.
ورداً على هذا القانون، ذكرت شركة هواوي الصينية في بيان إنها "إذ تدعم رؤية حكومة الولايات المتحدة من أجل أمن أفضل، لكن هذه الإضافة العشوائية إلى قانون ميزانية الدفاع غير فعالة ومضللة وغير دستورية".

تعليقات القراء

تعليقات القراء


Warning: Unknown: write failed: Disk quota exceeded (122) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php74) in Unknown on line 0