نواب ثانية ورابعة اربد يحاورون أبناء مناطقهم

نظّمت جمعية سيدات الكورة وجمعية زهر الرُّمان الخيرية بالتعاون مع مركز الحياة "راصد"، في قاعة بلدية إربد الكبرى مساء أمس، جلسة حوارية لأبناء الدائرتين
2018-08-14

سما الأردن | نظّمت جمعية سيدات الكورة وجمعية زهر الرُّمان الخيرية بالتعاون مع مركز الحياة "راصد"، في قاعة بلدية إربد الكبرى مساء أمس، جلسة حوارية لأبناء الدائرتين الثانية والرابعة في محافظة إربد مع ممثليهم في مجلس النواب، للحديث حول أبرز احتياجاتهم.
وتحدث النائب الدكتور عيسى الخشاشنة عن الدائرة الرابعة والنائب انتصار حجازي عن الدائرة الثانية، عن أهم واجبات النائب تحت قبة البرلمان وأهمها الدور الرقابي والتشريعي.
وأشارا إلى أهمية تفعيل وتقوية أعمال مجالس المحافظات في المملكة من خلال زيادة الدعم المجتمعي والنيابي والحكومي لهم، حتى يقوموا بالدور المناط بهم في عملية نقل هموم ومشاكل المواطنين في دوائرهم الإنتخابية إلى صناع القرار في الحكومة.
وتحدث المشاركون عن ضعف الإهتمام الحكومي تجاه مناطقهم وعدم وجود مشاريع استثمارية ومصانع تخدمهم وتعمل على تشغيل الأيدي العاملة التي تعاني من مشكلتي الفقر والبطالة في تلك المناطق.
يشار الى أن هذه الجلسة الحوارية تأتي ضمن برنامج "تحسين الأداء البرلماني من خلال تعزيز ممارسات المساءلة المجتمعية"، والذي ينفذه المركز الوطني لحقوق الإنسان الممول من خلال الإتحاد الأوروبي، بهدف إشراك المواطنين في تحديد أولويات واحتياجات الدوائر الإنتخابية وإيصالها إلى صناع القرار في الدولة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء