مهرجان جرش افتقد صوت العروبة

سؤال يتردد على لسان كل من عشق صوت عمر العبداللات (صوت العروبة ) وهوية الاغنية الاردنية، افتقدك  جمهورك الاردني والعربي وغيابك عن العرس الفني والثقافي
2018-07-29
فلاح القيسي

سؤال يتردد على لسان كل من عشق صوت عمر العبداللات (صوت العروبة ) وهوية الاغنية الاردنية، افتقدك  جمهورك الاردني والعربي وغيابك عن العرس الفني والثقافي الاردني مهرجان جرش ترك فراغا لا يشغله الا انت، وانت كبير الاغنية الوطنية والعاطفية والبدوية والحضرية انت قصيدة الوطن ولحنه الجميل ، لابل انت من حمل على عاتقه اعادة الاغنية الاردنية الى واجهة الفن العربي والعالم  بعد غياب.
لما هذا الغياب ياعمر .. ماذا نقول للملايين الذين سحرتهم بحة صوتك الرخيم، لماذا نقول لعمان ومادبا ومعان والسلط والطفيلة والكرك .بما نجيب العقبة واربد وعجلون وجرش . تسأل عنك الرمثا  والمفرق والزرقاء لانك انت ..انت الوفي لكل مدينة وقرية وبادية ومخيم منحتها من عطاء فنك الراقي .
اغنياتك للقائد والعسكر والامن . وللطالب والمزارع والمعلم والعامل والفلاح هي انشودة اعياد الوطن . نشتاق لصوتك العذب ومشاعرك الرقيقة حين تصدح بالقصيدة التي علمتنا الوفاء للاب والام كلما سمعنا (ياطروش ياناحرين المراقيب) 
نشتاق لرؤية وسام الشرف على صدرك حين منعك اليهود من دخول فلسطين لانك ألهبت مشاعر الامة حين اكدت منشدا القدس عاصمة فلسطين لا لن نغفر لك هذا الغياب ياعمر ان كنت انت او غيرك السبب . الفنان ثروة وطن ومن حقنا ان نحرص على هذه الثروة التي لا تعدلها قيمة .

تعليقات القراء

تعليقات القراء