ممنوع بيع المنازل للأجانب في نيوزلاندا

أصدر البرلمان في نيوزلاند قراراً بمنع الأجانب غير المقيمين من شراء المنازل المقامة بالفعل في البلاد، في إجراء يهدف إلى الحد من أسعار المنازل، نظراً لم
2018-08-16

سما الأردن | أصدر البرلمان في نيوزلاند قراراً بمنع الأجانب غير المقيمين من شراء المنازل المقامة بالفعل في البلاد، في إجراء يهدف إلى الحد من أسعار المنازل، نظراً لمعاناة نيوزيلندا من أزمة ارتفاع أسعار المساكن مما أدى إلى عدم تمكن الكثيرين من النيوزلانديين والأجانب المقيمين من شراء مساكن.

ويحظر القانون الجديد على الأجانب غير المقيمين شراء معظم أنواع المنازل، ولكن يمكنهم القيام بإستثمارات محدودة في شقق جديدة في تجمعات سكنية جديدة، فيما استثنى القرار مواطني أستراليا وسنغافورة نظراً لوجود إتفاق تجارة حرة.

ووصف وزير التجارة والتطور الاقتصادي في نيوزيلندا ديفيد باركر تمرير القانون بأنه "تطور كبير"، وأضاف "سواء كان الأمر مبنى جميلاً يطل على بحيرة أو مبنى يطل على المحيط أو مسكن متواضع في الضواحي، هذا القانون يضمن أن سوق مساكننا تحدده نيوزيلندا، وليس السوق الدولي".

وكان تملك الأجانب للمنازل ونقص المنازل في المدن الكبيرة في نيوزيلندا من القضايا الهامة في الحملة الإنتخابية في البلاد العام الماضي...وكالات

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء