دورة تكميلية لطلبة التوجيهي نهاية العام الجاري

سما الأردن| قال مدير إدارة الإمتحانات في وزارة التربية والتعليم، إن الإدارة ستواصل أعمالها يومي الجمعة والسبت المقبلين، لمنح الطلبة فرصة استكمال أوراق
2018-08-15

سما الأردن| قال مدير إدارة الإمتحانات في وزارة التربية والتعليم، إن الإدارة ستواصل أعمالها يومي الجمعة والسبت المقبلين، لمنح الطلبة فرصة استكمال أوراقهم للتقدم للجامعات قبل عطلة عيد الأضحى المبارك.

وبين العجارمة في حديث صحفي أن الإدارة تشهد ضغطاً كبيراً، إثر اقبال الطلبة المتزايد على استصدار كشوف علامات ومعادلتها، بالإضافة إلى معادلة الشهادات الأجنبية ليتمكنوا من التقدم للقبول بالجامعات.

مدير ادارة الامتحانات، أكد أيضاً، نية وزارة التربية والتعليم عقد دورة تكميلية لطلبة الثانوية العامة (التوجيهي) نهاية كانون الأول المقبل.

وبين العجارمة، أن الدورة التكميلية تعقد لمنح الطلبة الذين لم يحالفهم الحظ الفرصة للتقدم لإمتحان "التوجيهي" مرة أخرى ليتمكنوا من الإلتحاق بالجامعات خلال الفصل الدراسي الثاني.

كما أشار إلى امكانية أن تشمل الدورة الشتوية طلبة تخصص الإدارة المعلوماتية، وذلك في حال موافقة مجلس التربية والتعليم، "إذ إن هذا القرار مناط به".

وكانت وزارة التربية والتعليم ألغت تخصص "الإدارة المعلوماتية" عام 2016م، بينما أعلنت أن الدورة الصيفية للعام الحالي، هي الفرصة الأخيرة لطلبة هذا المسار  ليجتازوا متطلبات النجاح ويلتحقوا بالكليات الجامعية المتوسطة او الجامعات.

تعليقات القراء

تعليقات القراء