بوتين أمريكا خالفت القانون الدولي

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مسألة فرض عقوبات أمريكية جديدة محتملة ضد روسيا أمرا عديم الشرعية من وجهة نظر القانون الدولي.
وقال السكرتير الصحفي ل
2018-08-10

سما الأردن | اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مسألة فرض عقوبات أمريكية جديدة محتملة ضد روسيا أمرا عديم الشرعية من وجهة نظر القانون الدولي.
وقال السكرتير الصحفي لرئيس الدولة دميتري بيسكوف إن الرئيس بوتين "شدد على عدم شرعية هذه العقوبات من وجهة نظر القانون الدولي أثناء بحثه اليوم العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة ضد روسيا، وتلك التي تستعد لفرضها مستقبلا مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي".
وحضر الاجتماع رئيس مجلس النواب (الدوما) فياتشيسلاف فولودين، ورئيس إدارة الكرملين أنطون فاينو، وسكرتير مجلس الأمن نيكولاي باتروشيف، ووزير الدفاع سيرغي شويغو، ومدير جهاز الأمن الفيدرالي ألكسندر بورتنيكوف.
وأعلنت الخارجية الأمريكية هذا الأسبوع عن فرض عقوبات جديدة ضد موسكو بحجة "استخدام روسيا لأسلحة كيميائية في سالزبوري" ببريطانيا. وتتكون هذه العقوبات من حزمتين، الأولى ستدخل حيز التنفيذ خلال 15 يومًا، وتنص على فرض حظر على توريد الأجهزة الإلكترونية والمنتجات ذات الاستخدام المزدوج إلى روسيا.والثانية، التي يمكن أن تدخل حيز التنفيذ في غضون 90 يومًا، تخفيض مستوى العلاقات الدبلوماسية، وحظر الرحلات الجوية لشركة الطيران الروسية الرسمية "أيروفلوت" إلى الولايات المتحدة، والوقف شبه الكامل للصادرات الأمريكية.
وفي الوقت نفسه، اعلنت واشنطن أنها مستعدة للتخلي عن الرزمة الثانية من القيود إذا أعطت روسيا ضمانة بعدم استخدام الأسلحة الكيميائية وسمحت لمراقبي الأمم المتحدة بإجراء عمليات تفتيش في الموقع.

تعليقات القراء

تعليقات القراء