اعتزال حامي عرين كرواتيا

أعلن حارس المرمى الكرواتي دانيال سوباشيتش اعتزاله اللعب دولياً وذلك بعد شهر على مساهمته في قيادة منتخب بلاده إلى نهائي مونديال روسيا 2018 قبل الخسارة
2018-08-16

سما الأردن | أعلن حارس المرمى الكرواتي دانيال سوباشيتش اعتزاله اللعب دولياً وذلك بعد شهر على مساهمته في قيادة منتخب بلاده إلى نهائي مونديال روسيا 2018 قبل الخسارة أمام فرنسا.

وقال سوباشيتش في رسالة نشرها الإتحاد الكرواتي للعبة "حان الوقت بعد 10 أعوام مع المنتخب الوطني للقول وداعا لأعز قميص علي. إتخذت قراري قبل كأس العالم بفترة طويلة لأن حلمي كان بإنهاء مسيرتي مع المنتخب الوطني في بطولة عالمية".
وجاء قرار الحارس البالغ 33 عاما بعد الإعتزال الدولي لزميله المهاجم لاعب يوفنتوس الإيطالي ماريو ماندزوكيتش، وبعد أقل من أسبوع على القرار نفسه الذي اتخذه مدافع لوكوموتيف موسكو الروسي فيدران تشورلوكا.

وكان سوباشيتش الذي بدأ مسيرته مع المنتخب عام 2009 وخاض معه 44 مباراة، أحد أبطال المغامرة الكرواتية في مونديال روسيا، لاسيما في الدور ثمن النهائي ضد الدنمارك حين أنقذ ثلاث ركلات ترجيحية، ثم تألق في ربع النهائي وصد ركلتين ترجيحيتين لروسيا المضيفة، ليقود بلاده إلى معادلة إنجاز مشاركتها الأولى كدولة مستقلة عام 1998 حين وصلت الى نصف النهائي.

لكن المشوار الكرواتي تواصل في روسيا لأبعد من نصف النهائي بعد تخلص سوباشيتش ورفاقه من إنجلترا في دور الأربعة (2-1 بعد التمديد)، قبل السقوط في الإمتحان الأخير أمام فرنسا (2-4) التي كانت أيضاً تغلبت على كرواتيا في نصف نهائي 1998 في طريقها إلى اللقب العالمي.

تعليقات القراء

تعليقات القراء