800 فرصة عمل للأردنيين

وظائف في الاردن
2019-04-18
ض ع

سما الاردن | أعلنت وزيرة التنمية الإجتماعية بسمة إسحاقات، عن خلق 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية مجتمع محلي في المملكة ، وقالت اسحاقات خلال افتتاحها اليوم الخميس في (محافظة الكرك – الطيبة)، مشروع العمل مقابل الأجر "الواحة" لتمكين صمود المراه الاردنيه امام الظروف الاقتصاديه بهدف تحسين المستوى المعيشي للأسر، حيث جاء هذا المشروع الذي يعمل على تمكين وتأهيل وتدريب المرأة الأردنية من خلال الشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين في صميم اهتمامات الوزارة بتهيئة النساء لسوق العمل و زيادة مشاركتهن الاقتصادية.

وبينت اسحاقات انه سيتم تقديم التمويل اللازم من موازنة الوزاره لمن يتم تدريبهم، وذلك من خلال مشروع  الواحة ويرغبن في البدء بمشاريعهن الخاصة، مشيرة الى ان الحكومة وضمن مشروع النهضة توجهت لدعم النساء  في المناطق الأشد فقرا، والأسر المنتفعة من صندوق المعونة الوطنية، والتي ترأسها امرأة.

وشددت اسحاقات في كلمة لها خلال الافتتاح بحضور سعادة السفير الاسترالي مايلز ارميتاج، والسيد زياد الشيخ ممثل  هيئة الأمم المتحدة للمرأة والمساواة بين الجنسين  وعطوفة محافظ الكرك السيد جمال الفايز على إيلاء النساء اهمية كبرى في برامج وزارة التنمية الاجتماعية التي تستهدف بالإضافة للنساء أسرهن.

وقالت إسحاقات أننا نعمل بناءا على  التوجهيات الملكية التي تؤكد دوماً على أهمية تمكين أفراد المجتمع الأردني وضمان حقوقهم ، وبالاستناد الى رؤية الوزارة للوصول إلى مجتمع آمن ومستقر يحقق العدالة الإجتماعية.

واشارت إسحاقات إلى أن  فكرة مشروع  الواحة  تتوافق مع الاهداف والغايات التي انشأت لأجلها مراكز تنمية المجتمع المحلي التابعة للوزارة  والهادفة إلى تحسين مستوى الوعي الاجتماعي والاقتصادي لأبناء المجتمعات المحلية وخاصة النساء لما لهن من دور كبير ومؤثر داخل الاسرة وذلك من خلال تنفيذ الانشطة المتعلقة  بالحماية النفسية و تربية الطفل، والتعليم المرتبط بسوق العمل والتدريب على المهن التقليدية وغير التقليدية.

وهذا وقد التقت الوزيرة بحضور محافظ الكرك جمال الفايز وممثل هيئة الامم المتحدة للمرأة زياد الشيخ وسعادة السفير الاسترالي ببعض النساءالمستفيدات من خدمات المركز.

من جانبه أكد السفيرالاسترالي في الاردن مايلز ارميتاج على أهمية تعزيز قدرة النساء المستضعفات في الأردن، معلناً أن "أستراليا سعيدة بتقديم مبلغ إضافي للتعاون مع هيئة الامم المتحدة للمرأة بمبلغ 1.5 مليون دولار أسترالي لتوسيع نطاق انتشار مراكز الواحة في جميع أنحاء الأردن ، وبذلك يصل إجمالي التمويل المقدم إلى هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين إلى 5 ملايين دولار".

ومن جهته أكد السيد زياد الشيخ ممثل منظمه الامم المتحدة المساواه بين الجنسين على اهمية الشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية والتوسع في المشاريع التي تستهدف النساء والأطفال مشيرا الى نجاح المشاريع التي تنفذ وحجم الإقبال الشديد عليها.

وعلى هامش الافتتاح تفقدت الوزيرة سير العمل في مديرية تنمية الكرك ، واطلعت على واقع الخدمات التي تقدمها و اوعزت الوزيرة إلى مدير المديرية و العاملين فيها  بضرورة تسهيل معاملات المواطنيين وتنفيذ الزيارات الميدانية على المراكز و المؤسسات التابعة للمديرية لرصد احتياجاتها وازالة المعيقات التي تواجهها.

تعليقات القراء

تعليقات القراء